غير مصنف

الطيران المدنى الكويتى يعلق الرحلات التجارية المباشرة مع بريطانيا

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تعميمًا إلى شركات الطيران العاملة بمطار الكويت الدولي بتعليق الرحلات التجارية المباشرة من وإلى بريطانيا.

وأوضح الطيران المدني الكويتي في بيان صحفي اليوم الأحد أن القرار سيتم تطبيقه ابتداءً من تمام الساعة الرابعة من فجر يوم الأربعاء المقبل الموافق 6 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.

ويُشار إلى أن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية كانت قد أعلنت استئناف حركة الطيران التجاري بمطار الكويت الدولي أمس السبت، بعد توقفها لمدة أسبوع، مع استمرار قائمة الدول الـ35 المحظورة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت الكويت قد أغلقت في ديسمبر الماضى مجالها الجوي أمام الرحلات التجارية والمنافذ الحدودية والبحرية حتى الأول من يناير 2021.

وفي 29 من ديسمبر أعلن مجلس الوزراء الكويتي إعادة فتح المجال الجوي أمام الرحلات التجارية بدءا من السبت الموافق 2 يناير 2021 مع فتح الحدود البرية والبحرية.

وأضاف مجلس الوزراء أن الوضع الصحي في البلاد بات مستقرا والإحصاءات والبيانات تشير إلى انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا. 

وأكد المجلس أن صحة الإنسان هي من الأولويات التي تحرص الحكومة عليها وأن دولة الكويت كانت من الدول السباقة التي تسعى لتوفير اللقاح الآمن للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وقد نفى وزير الصحة الدكتور باسل الصباح وجود سلالات جديدة من فيروس كورونا في البلاد، وقال إن الكويت كانت من أوائل الدول التي بدأت في التطعيم ضد الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى