محليات

الطرق والجسور الرابطة بين «صباح الأحمد» والخيران تقترب من التشغيل بعد إنشاء 96 ٪ منها

أفصحت مهندسة مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة الطرق والجسور الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية منيرة حسن عن إنجاز 96٪ من المشروع.

كما بينت أن العمل بالمشروع يسير بخطى ثابتة نحو الإنجاز وتحقيق الأهداف المرجوة منه في تحديث وتطوير منظومة الطرق في البلاد الى جانب مشاريع الطرق الاخرى التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري والتي ستسهم بدورها في تحقيق رؤية كويت جديدة.

و أضافت حسن أن المشروع يعد واحد من المشاريع التنموية المهمة التي تهدف إلى تطوير الطرق الرابطة بين مدينة صباح الاحمد ومدينة الخيران السكنية إلى إعادة تاهيل الطرق القائمة وإنشاء طرق حديثة بحسب المعايير التصميمية للطرق السريعة، مشيرة إلى أن المشروع يتكون من ستة أقسام بطول اجمالي 130 كم، منها ثلاثة أقسام قائمة وثلاثة أقسام جديدة.

في حين يتضمن 17 تقاطع معظمها عبارة عن جسر علوي لتأمين انسيابية مرورية مع دوار على مستوى الارض لتأمين الربط بين المدن وتأمين U-turn و تبلغ أطوال الطرق 52 كم إضافة إلى 6 تقاطعات.

وأكدت حسن على حرص الجهاز التنفيذي والأطراف العاملة داخل المشروع على المتابعة الحثيثة لكافة الأعمال وتسريع وتيرة العمل وإزالة جميع التحديات التي تواجه العمل وذلك للإنتهاء من المشروع وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

كذلك هناك تطبيق كامل لكافة الإجراءات الإحترازية التي تم إقرارها من السلطات الصحية وذلك لمنع انتشار فيروس كورونا من خلال توفير الكمامات والمعقمات واجهزة قياس الحرارة في كافة مواقع العمل بالمشروع.

فيما لفتت إلى أن التنسيق مستمر مع كافة الجهات المعنية في كافة مراحل المشروع ومنها الإدارة العامة للمرور إضافة إلى تطبيق إجراءات الأمان والسلامة في مواقع العمل للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى