غير مصنفمحلياتموضوع مميز

الطبيب عبد الله شعيب.. عاش بطلا مضحيا ومات شهيدا

لم يرغب في الراحة ولو يوم واحد منذ دخوله المحجر، دقائق محدودة كانت غفوته على أحد الكراسي، فلم يقترب جسده من سرير راحة الأطباء كان يخشى أن يحتاجه مصابي كورونا أكثر من إهتمام بصحته ونومه إنه عبد الله شعيب أول فقيد من أطباء الكويت كما يروي عنه زملائه ضاربًا مثلا في البطولة والتضحية حتى الاستشهاد.

رفع الطبيب الكويتي عبد الله شعيب راية المقاومة والتطوع منذ اليوم الأول لدخول فيروس كورونا إلى البلاد، لم يخف ولم يتسرب الجُبن إلى قلبه ليختار أن يكون في الصفوف الأولى لمواجهة المرض ليس ذلك فحسب بل تطوع بكل شجاعة للعمل وسط ألغام محجر وزارة الأشغال.

استمر شعيب في التعامل المباشر مع المصابين لأيام متواصلة دون نوم أو راحة حتى أصيب هو نفسه بكورونا لتبدأ رحلة أخرى من المواجهة المباشرة لذلك المرض استمرت أكثر من شهر من خلف أنابيب العناية المركزة حتى إنتقلت روحه مساء أمس بمستشفى الجهراء متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا‬⁩ وبذلك يكون د. عبدالله شعيب أول جراح كويتي يتوفى جراء إصابته بفيروس كورونا.

ولم يضرب شعيب مثالًا في الطب فقط الا أنه عكس المفاهيم فعادة ما يختلف أراء البشر حول الأفراد إلا أن شعيب غير تلك المفاهيم فمنذ إعلان خبر وفاته مساء أمس ولم تهدأ تدوينات كافة من تعامل معه سواء في الدارسة أو الزمالة وخلال الجائحة فكان مثالًا للخير والإنسانية تسير وسط البشر.

ويتنافس محبيه في الدعاء له عبر كافة مواقع التواصل الإجتماعي سواء تعاملوا معه أو لا بداية من وزير الصحة د. باسل الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم إلى كافة زملائه بالمحجر الطبي وكافة زملاء القطاع الطبي يلحقهم أهالي الكويت والعالم العربي.

فذكره زميله الطبيب محمد الجسمي مرفقًا صورتهم معًا “هذا بداية استلامنا للمحجر، كانت تجمعنا أحلام رسمنها بأروحنا، تحدينا المستحيل فنقشت أنت أجمل نهاية بتضحية بروحك لله ثم من أجل الوطن
فنسأل الله انت ترتقى مع الشهداء
نسأل الله أن يتقبلك #عبدالله_شعيب”.

فيما طالبت بعض التدوينات الأخرى “بإطلاق اسم الشهيد على أحد المنشآت الصحية في #الكويت وإضافة اسمه في #مكتب_الشهيد كشهيد واجب وهذا اقل ما يمكن ان نقدمه للفقيد”.

واختار البعض الآخر التبرع من أجل تدشين مستوصف طبي يكون صدقة جارية على روحه لا ينقطع جزائه منها حتى بعد وفاته تكريمًا لروحه المضحية.

وفيما يلي جانب من أبرز التدوينات التي نعت فقيد الطب والكويت الطبيب عبدالله شعيب..

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى