محليات

«الصيادين» يناشد «الزراعة» إعلان موسم صيد الروبيان بالمياه الإقتصادية أسوة بالجوار

ناشد رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان الجهات الحكومية المعنية بقطاع الصيد ضرورة الإعلان عن موعد فتح موسم صيد الروبيان في المياه الإقتصادية أسوة بدول الجوار أول أغسطس لأنه لم يعد هناك وقت كاف خاصة وباق عشرة أيام على بداية الموسم.

كما عبر الصويان عن أمله فى قيام الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية بتوضيح الموقف بالنسبة للنجات المرخصة لصيد الروبيان بالجر الخلفي والذي يبدأ عادة في الأول من سبتمر فى المياة الإقليمية الكويتية بعد توقفهم لعامين متتاليين 2019/2018 حيث إن الإتحاد وفر نموذج للكوفة صديقة البيئة ولم يجد أي تعاون من الثروة لتجربته فى البحر عمليًا آملا الإسراع بتوضيح الرؤية بشأنهم لهذا الموسم.

وأضاف الصويان في تصريح صحافي إن الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تأخرت كثيرًا هذا العام ولم تعلن حتى الآن موعد بدء موسم صيد الروبيان حتى يستعد الصيادون في تجهيز معدات الصيد وعمل الصيانة السنوية للنجات، مؤكدًا على ضرورة الوقوف مع أصحاب الرخص الكويتيين الحريصين على توفير الأمن الغذائي من المنتجات البحرية المحببة للمستهلك الكويتي.

على الصعيد المقابل أعلنت إحدى الدول المجاورة بتاريخ 2020/7/15 أن موسم الروبيان سوف يبدأ 8/1 ولديهم أسطول يتكون من 5600 لنج جاهز للإبحار فى الموعد الذى تم تحديده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى