محليات

الصحة تعلن تطعيم أكثر من 74 فى المائة من منتسبى التربية

صرح الدكتور عبدالله السند المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية فى مؤتمر صحفى أن الوزارة قامت بتطعيم 66518 شخص من المسجلين لديها من منتسبى وزارة التربية ضد فيروس كورونا المستجد، وهى نسبة تقدر بحوالى 74.3 فى المائة.

ودعا السند خلال مؤتمر وزارة الصحة رقم 119 بشأن مستجدات الوضع الصحي في البلاد جميع المعلمين والمعلمات الذين لم يتلقوا اللقاح من الإسراع بأخذ اللقاح حماية لهم ولمن حولهم.

كما استعرض الكدتور سند خلال المؤتمر الوضع الصحي داخل البلاد، لافتاً إلى أن متوسط إشغال وحدات العناية المركزة بلغ ذروته في الأشهر الأخيرة، وتحديدا نهاية شهر مارس الماضي تبعه تراجع إلا أنه عاد ليستمر في الصعود في ثاني أسبوع من شهر إبريل الجاري.

مبينا أن متوسط نسبة الإشغال حالياً فى العناية المركزة بلغت نحو 36.8 في المئة، بينما كانت النسبة 33.3 في المئة قبل أسبوع.

وأوضح أن الارتفاع بمتوسط نسب إشغال العناية خلال أسبوع بلغ 3.5 في المئة، لافتاً إلى أنه لا يزال ضمن النطاق العالمي.

وفيما يخص الحالات النشطة، قال أنه خلال شهر مارس بدأ المؤشر بحالة من الاستقرار، تلا ذلك إرتفاع طفيف فيما بعد منتصف إبريل الجاري، حيث تجاوزت الحالات النشطة التي تتلقي العلاج نحو 15 ألف حالة.

وحول نسبة الإصابات المتعلقة بالمسحات، أوضح أن هناك استقراراً نسبياً ما بعد النصف الثاني من شهر مارس الماضي، وفي الأيام القليلة الماضية كانت هناك زيادة طفيفة، مشيراً إلى أن نسبة الإصابات إلى المسحات لا تزال في النطاق المرتفع.

ولفت إلى تزايد نسبة إصابة غير الكويتيين من إجمالي الحالات اليومية المؤكدة، حيث وصلت نسبة إصابة غير الكويتيين ما بين 55 الى 60 في المئة من إجمالي الحالات اليومية.

كما استعرض الدكتور السند توزيع الإصابات اليومية على المحافظات، مبيناً أنه فيما يخص المحافظات الأكثر تسجيلا للاصابات اليومية خلال شهر، فقد تم رصد أكثر عدد من الإصابات في محافظة حولي ثم الأحمدي ومن بعدها الفروانية ثم الجهراء واخيرا العاصمة.

وحول آخر مستجدات حملة التطعيم، أفاد أنها مستمرة وتشهد إقبالاً كبيراً من جميع شرائح المجتمع، وأنه خلال الفترة الماضية زاد التركيز على ضرورة تطعيم المعلمين والمعلمات من منتسبي وزارة التربية.

وذكر أن جهود وحدات التطعيم الميدانية المتنقلة للوزارة أسفرت عن تقديم اللقاح لعدد كبير من مقدمي الخدمات الأساسية في المجتمع والمعنيين بالتعامل المباشر مع الجمهور، وشملت العاملين في الجمعيات التعاونية والأنشطة التجارية التابعة لها.

وأوضح أن 41 جمعية تعاونية في جميع المحافظات تلقى موظفوها اللقاح وعددهم 16322، بينهم العاملون في الأنشطة التجارية التابعة للجمعيات، إضافة إلى عدد 9406 من العاملين بالمرافق العامة والخدمات، وعدد 3349 من العاملين في الأسواق المركزية الموازية باجمالي 29077 شخص.

وخلال حديثه عن المؤشرات الوبائية العامة والتى في تزايد طفيف قائلا: ما زلنا بحاجة لأخذ الحيطة والحذر في سائر أنشطتنا اليومية، ولا سيما في هذا الشهر الفضيل، والذي تعد التجمعات والأنشطة الاجتماعية من سماته الأساسية.

وشدد على ضرورة الحذر من التجمعات الكبيرة غير الآمنة على موائد الإفطار، ومراعاة كافة سبل الوقاية في المساجد أثناء الصلوات، مؤكداً أن الوباء لم ينته بعد، وعلينا أن نختم رمضان هذا العام بوضع أفضل مما كنا عليه قبل رمضان.

ولفت النظر إلى أن الأرقام  العالمية فيما يخص استمرار إنتشار الفيروس لا تزال في تصاعد، وأنه خلال العشرين يوماً الأخيرة تم تسجيل أكثر من 12 مليون حالة إصابة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى