محليات

«الصحة» تؤكد على سلامة المرضى في حولي ومستشفى مبارك رغم إنقطاع الكهرباء

أفصحت وزارة الصحة ردًا على ما نشر فيما يخص إنقطاع الكهرباء في عدد من مناطق محافظة حولي ومستشفى مبارك الكبير، أن سير العمل في المستشفى لم يتاثر سواء داخل الأجنحة أو في غرف العناية المركزة أو في المختبرات.

وقد تزامن الإنقطاع مع تفعيل فوري لخطة الطواريء في مستشفى مبارك والمستشفيات المساندة، وجهوزية تامة بين مختلف قطاعات الوزارة. 

وفيما يخص التعامل الفوري مع الإنقطاع، ذكرت الوزارة عمل كافة الأجهزة في الأجنحة وفي العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي مباشرة وفق برامج الاسناد، مع تفعيل لمركز العمليات في الوزارة وتفعيل لخطة الطوارئ والتي عكفت الوزارة على مراجعتها بشكل دائم، وتواجد للأطباء والهئية التمريضية على رأس عملهم وفي موقع الحدث، كما تم تواجد عدد مساند لسيارات الإسعاف، ولم تضطر الوزارة لنقل أي حالة إلى المستشفيات المساندة، ولم تتأثر أي حالة مرضية سلباً بهذا الانقطاع الكهربي، حيث أن التعامل الفوري مع الانقطاع كان وفق أعلى مستوى من الاستعدادات لمثل هذه الظروف.

وأضافت الوزارة أن سير العمل في بنك الدم المركزي خلال انقطاع الكهرباء عن بعض مناطق محافظة حولي لم يتأثر، حيث تم تفعيل خطة الطوارئ لضمان تزويد المستشفيات بما يلزم وعلى مدار اليوم.

وأكدت الوزارة على المتابعة الحثيثة لوزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح لسير العمل داخل المستشفى، وحضور وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا ووكيل الشؤون الفنية د. عبد الرحمن المطيري ووكيل الشؤون الهندسية م. إبراهيم النهام ومديرة منطقة حولي الصحية د. نادية الجمعة ومدير المستشفى د. مهدي الفضلي للاطمئنان على سير العمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى