علوم وتكنولوجيا

الصحة الكويتية تقوم بسحب دواء بروتون السعودى من الأسواق

أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن سحب وتعليق تسجيل مستحضرات بروتون (20 و40 مجم) لعلاج حموضة المعدة وارتجاع المريء وقرحة المعدة والإثنى عشر، وهو من إنتاج شركة spimaco السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

وقال وكيل الوزارة لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية الدكتور عبدالله البدر لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم السبت، إن القرار الذي أصدرته إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية ب‍وزارة الصحة الكويتية، جاء بناء على تعميم من هيئة الغذاء والدواء في المملكة يوم أمس الجمعة.

وأوضح البدر أن هذا التعميم الذي صدر في بلد المنشأ ينص على سحب وتعليق تسجيل مستحضرات بروتون، التي أثبتت دراسة حديثة قامت بها الشركة عدم تكافؤها حيويًا مع المستحضر المرجعي.

كانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد أصدرت قرارًا بتعليق تسجيل وسحب مستحضرين بروتون PROTON 40MG، وأيضاً مستحضر PROTON 20MG.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء أن المستحضرين من إنتاج الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (SPIMACO)، وتم سحب وتعليق تسجيل المستحضرين لعدم تكافئها حيوياً مع المستحضر المرجعي.

وخاطبت الهيئة الجهات الصحية لسحب المستحضر حال توفره لديهم، كما خاطبت الشركة لسحبه من جميع الجهات المستفيدة، ودعت مستخدمي الدواء إلى مراجعة أطبائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى