علوم وتكنولوجيا

الصحة الكويتية تعلن عن موعد وصول الدفعة العاشرة من لقاح فايزر

أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الخميس إن الدفعة العاشرة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، والذى تنتجه شركة فايزر الأمريكية وشريكتها بيونتيك الألمانية، والتى تعاقدت عليه دولة الكويت سوف تصل إلى البلاد بداية الأسبوع المقبل.

وصرح الدكتور عبدالله البدر الوكیل المساعد لشؤون الأدویة والتجھیزات الطبیة بالوزارة أن الوزارة تقوم بشكل دائم ومتواصل بالمراقبة الدقیقة لسلامة ومأمونیة اللقاحات بعد استخدامھا، فضلاً عن استمرارھا في متابعة المعلومات والبیانات بشأن سلامة وفاعلیة وجودة اللقاحات محلیاً وعالمیاً، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ضمان سلامة المواطنین والمقیمین.

وأشار إلى حرص دولة الكویت على مواجھة إنتشار جائحة كورونا، لافتاً إلى أن التطعیم ھو السبیل الوحید لذلك، مع الالتزام بالاشتراطات الصحیة لتخفیف مشكلة ھذا الوباء الذي تعاني منه جمیع دول العالم.

وأفاد بأن انتظام وصول كمیات لقاحات فایزر إلى البلاد، سیسھم برفع وتیرة التطعیمات بشكل ملحوظ تدریجیا، إضافة إلى لقاح إسترازینیكا المتوافر بكمیات مطمئنة حالیاً، ویتم منحه للشرائح المستھدفة وفق آلیة التطعیم.

وجدد البدر الدعوة للمواطنین والمقیمین لضرورة التسجیل في المنصة الخاصة بالتطعیم، مع الأخذ بسبل الوقایة كافة وتجنب مخالطة الآخرین، والحرص على تطبیق إستراتیجیة التباعد البدني.

وأوصى الجمیع بزیارة الحسابات الرسمیة لوزارة الصحة والجھات الرسمیة في الدولة، للاطلاع على الإرشادات والتوصیات، وكل ما من شأنه الإسھام في إحتواء إنتشار الفیروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى