محليات

الصحة الكويتية تطلق برنامج تدريبى خاص بالوقاية من الكورونا

قامت وزارة الصحة الكويتية بتنظيم برنامجاً تدريبياً لفرق وزارة التربية في المناطق التعليمية وفريق من القطاع الأهلي، يتضمن الاجراءات والتدابير الاحترازية الصحية الواجب اتباعها من قبل الهيئتين التعليمية والإدارية، والطلاب والعاملين بالمدارس، في حال العودة التدريجية لدوام المدارس في ظل جائحة كورونا.

وقالت وزارة التربية في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن وزارة الصحة أطلقت البرنامج التدريبي على مسرح ديوان عام وزارة التربية، بحضورالوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، ومدراء المناطق التعليمية، ومجموعة من مسؤولي وزارة التربية.

وأضافت الوزارة أن البرنامج التدريبي تطرق إلى أهمية تشكيل وتدريب فرق في كل مدرسة تتولى التوعية الصحية والاشراف والمتابعة على تطبيق الاشتراطات الصحية، إضافة إلى فحص درجة الحرارة عند بوابة الدخول للمدارس، وملاحظة أي أعراض مرضية تظهر على الأشخاص والابلاغ عنها.

وأوضحت أن محاور البرنامج التدريبي شملت كيفية التعامل مع الطلبة أو العاملين في المدرسة في حال الاشتباه بالإصابة بالفيروس، إضافة إلى كيفية التعامل معهم في حال تم تأكيد الإصابة.

وذكرت أنه بحسب البرنامج التدريبي فإنه سيتم تقديم آلية تقييم تطبيق كافة الاشتراطات الصحية باستخدام القائمة التفقدية للاجراءات الاحترازية من قبل الفريق المكلف من المدرسة، ثم سيكون هناك تقييم آخر من قبل الفريق المكلف من كل منطقة تعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى