العرب والعالم

الصحة العالمية: كورونا عبارة عن موجة كبيرة واحدة وليس موسميًا

قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، اليوم الثلاثاء، إن جائحة كوفيد-19 عبارة عن موجة كبيرة واحدة، محذرة من الاستكانة في مواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد في الصيف في نصف الكرة الشمالي، مشيرة إلى أن هذا الفيروس ليس مثل الإنفلونزا التي تتبع عادة أنماطًا موسمية.

وقالت هاريس، في إفادة عبر الإنترنت في جنيف، حسبما ذكرت رويترز: “نحن في الموجة الأولى، ستكون موجة كبيرة واحدة، وسوف تتفاوت علوًا وانخفاضًا بعض الشيء، وأفضل ما يمكن فعله هو تسطيح الموجة وتحويلها إلى شيء ضعيف يلامس قدميك”.

وفي إشارة إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا في ذروة الصيف في الولايات المتحدة، دعت المتحدثة إلى اليقظة في تطبيق الإجراءات الاحترازية وحذرت من التجمعات الكبيرة.

وأضافت “الناس لا تزال تفكر في مسألة المواسم، ما ينبغي أن نفهمه جميعًا أن هذا فيروس جديد، وسلوك هذا الفيروس مختلف، الصيف مشكلة، وهذا الفيروس ينشط في جميع الأحوال الجوية”.

وعبرت المتحدثة باسم الصحة العالمية عن القلق من تزامن حالات الإصابة بكوفيد-19 مع حالات الإنفلونزا الموسمية الطبيعية خلال الشتاء في نصف الكرة الجنوبي، قائلة إن المنظمة تراقب هذا عن كثب.

وأضافت أن عينات المختبرات لم تظهر إلى الان حالات إصابة مرتفعة بالإنفلونزا، مما يشير إلى بداية متأخرة عن المعتاد لهذا الموسم.

وقالت “إذا حدثت زيادة في مرض تنفسي وهناك بالفعل عبء مرتفع للغاية لمرض تنفسي (آخر)، فإن ذلك يضع مزيدًا من الضغوط على النظام الصحي”، داعية الناس إلى أخذ لقاحات الإنفلونزا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى