العرب والعالم

الصحة العالمية تعلن خروج فيروس جديد عن السيطرة في الكونغو

قالت منظمة الصحة العالمية إن انتشار فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية أصبح خارج السيطرة، محذرة من ارتفاع الإصابات به بسبب إقامة الجنازات في البلاد.

وأوضح مدير برنامج الطوارئ في المنظمة مايك رايان، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين، أن عدد الإصابات بإيبولا غرب جمهورية الكونغو الديمقراطية ارتفع إلى 60 حالة، مشددًا على أن إقامة الجنازات أمر يبعث على القلق فيما يتعلق بانتشار المرض.

وأضاف رايان، خلال إفادة افتراضية من مقر المنظمة التابعة للأمم المتحدة في جنيف، أنه جرى رصد 3 حالات أخرى في مطلع الأسبوع، ليصل الإجمالي إلى 56 إصابة مؤكدة، مع 4 حالات مشتبه بها في التفشي الذي أعلن عنه الشهر الماضي في الإقليم الاستوائي في البلاد.

وذكر مسؤول منظمة الصحة العالمية أن “المرض نشط وليس تحت السيطرة”، مشيرًا إلى طقوس الدفن كسبب للقلق من استمرار انتشار الإصابات.

يُذكر أنه تم الإعلان عن التفشي الجديد لفيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وهو الـ11 من نوعه منذ العام 1976، يوم 1 يونيو 2020.

وسبق أن وجهت منظمة الصحة العالمية نحو 70 خبيرًا إلى البلاد لردع انتشار الفيروس، وذلك بعد أن أكدت في مايو 2020 الانتصار على التفشي الـ10 لإيبولا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى