محليات

الشيخ ناصر صباح الأحمد رحلة طويلة من العطاء توجها برؤية الكويت 2035

لم تمر ثلاثة أشهر على وفاة أمير الكويت الراحل صباح الأحمد حتى فارق الحياة اليوم ناصر صباح الأحمد الأبن الأكبر للعائلة ليجتمع بوالديه وإخوته الثلاثة ويبقى شقيقهم الشيخ حمد وحيدًا بعدهم، إلا أن ناصر ترك خلفه من الإنجازات ما لن ينساها شعب الكويت والوطن العربي.

ناصر الصباح هو صاحب رؤية 2035، وهي بمثابة نقطة تحول غير إعتيادية في خطة نمو الإقتصاد والتنمية الشاملة للمجتمع الكويتي، إعتمادًا على خطط استراتيجية محكمة وكذلك قانون شامل يتماشى مع مود الدستور وتقاليد دولة الكويت، ومن جانبه يواصل سمو الأمير السير على تلك الرؤية وكذلك الحكومة خلفًا للأمير الراحل صباح الأحمد.

ولم تكن تلك الرؤية هي فقط ما قدمه من أجل المجتمع الكويتي لكن أيضًا تقلد منصب وزير الدفاع ونائب أول لرئيس مجلس الوزراء بداية من 11 ديسمبر عام 2017 حتى نهاية ديسمبر 2019 ليتم تعيينه نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وسبق تقلده منصب وزير الدفاع توليه منصب المستشار الخاص لولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بمرسوم أميري صدر في 7 ديسمبر عام 1999، كما تم صدور مرسوم أميري بتعيينه وزيرًا لشؤون الديوان الأميري في 11 فبراير عام 2006.

وعلى الصعيد الإستثماري فهو مؤسس شركة الفتوح القابضة وشركة مشاريع الكويت القابضة، ولم يقف عطائه عن محاولة تطوير الجانب التجاري والأستثماري بالكويت لكنه أسس كذلك دار الآثار الاسلامية وهي المؤسسة الثقافية الكويتية القائمة على مجموعة الصباح الأثرية، بجانب كونه عضوًا فخريًا في مجلس أمناء متحف المتروپوليتان بنيويورك. ومؤسس وعضو جمعية حماية المال العام الكويتية.

الجدير بالذكر أن الديوان الأميري الكويتي قد أعلن في بيان رسمي اليوم الأحد، أن جثمان الفقيد سيوارى الثرى الساعة 9.30 من صباح يوم غد الاثنين، فيما ستقتصر التعازي هاتفيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى