محليات

الشيخ علي الجراح: إطلاق أسماء الشهداء على 59 حديقة و6 جسور

أفصح وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح صباح اليوم في مكتب تكريم الشهداء، توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية لتسليم الهيئة 50 حديقة عامة بالمكتب وتغيير أسمائها الى أسماء شهداء المناطق الواقعة بها الحدائق والمعتمدة لديهم من مواطنين ومقيمين.

ومن جانبه ذكر مدير مكتب تكريم الشهداء صلاح العوفان أنه تقديرًا من الدولة لتضحيات شهدائها فقد تقرر وضع مجسم للشهيد في الحديقة العامة لمنطقته يحتوي على صورة الشهيد وحيثيات استشهاده، لافتًا إلى أن هناك “باركود” خاصًا بالمجسم يمكن للزائر من خلاله البحث عن المعلومات المذكورة عن الشهيد، ومثمنًا دور هيئة الزراعة في تسليم الحدائق ونجاح المشروع.

على الصعيد المقابل نوه قال مدير عام الهيئة العامة للزراعة الشيخ محمد اليوسف إن للشهداء حق علينا في تكريمهم والمحافظة على سيرتهم ليكونوا نبراسا يهتدي به أبناؤنا للمحافظة على الكويت وحمايتها، لافتًا إلى أن الحدائق ستضم جداريات تضم معلومات عن شهيد المنطقة.

في حين أكد اليوسف أن كل حديقة سيتم تسميتها بأسماء شهداء المنطقة التي تقع بها مثل حديقة شهداء القرين او كيفان أو الجهراء وهكذا.. مشيرًا إلى أن هذه لفتة كريمة من الدولة لتكريم أبنائها الذين بذلوا دماءهم فداء للكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى