محليات

الشيخ طلال الخالد الصباح يوجه 3 إنذارات جديدة في “القبلة”

كشف محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح، عن “توجيه 3 إنذارات بمخالفات بناء جديدة في منطقة القبلة ليزيد بذلك عدد إنذارات مخالفات البناء إلى 137 إنذارًا في مناطق شرق والقبلة وبنيد القار حتى الأن”.

ورد ذلك ضمن تصريحٍ صحفي للمحافظ الخالد، على هامش جولة تفقدية له على مناطق شرق والقبلة وبنيد القار لمتابعة آخر مستجدات حملة إزالة مخالفات البناء، وذلك بحضور فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة برئاسة زيد العنزي، وعدد من مسؤولي ديوان عام المحافظة”.

فيما كشف الخالد عن “عقارات تستغل من قبل بعض الأطراف لفتح محلات تجارية مخالفة للقوانين”، مشيرًا إلى أن “هذه الأطراف اعتقدت أن هذه المحلات والمخالفات بعيدة عن أعين الرقابة”.

في حين دعا “لضرورة تَبَنِي رُؤى الفنيين والاختصاصيين من ذوي الخبرة للقضاء على ظاهرة مخالفات البناء ومن بين هذه الرؤى تعديل قانون الإيجارات”، مطالبًا “بضرورة التعاون بين إتحاد العقاريين ووزارات العدل، والتجارة والصناعة، والدولة لشؤون البلدية، وغيرها من الجهات المعنية لمواجهة مشكلة مخالفات البناء في البلاد”.

ولفت الخالد إلى “ضرورة إطلاق حملة إعلامية شاملة للتوعية بمشاكل هذه المخالفات بكافة أبعادها”.

وأنهى الخالد، تصريحه، مشيدًا “بجهود فريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة برئاسة زيد العنزي، وجميع الجهات المتعاونة في حملة إزالة مخالفات البناء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى