محليات

الشيخ حمد العلي في زيارة تفقدية لقاعدة محمد الأحمد البحرية

إنطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد العلي في جولة تفقدية لقاعدة (محمد الأحمد) البحرية.

وشدد العلي عبر بيان صحافي صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع، اليوم السبت، على الإستمرار ببذل الجهود واستغلال الإمكانيات للوصول بالقوة البحرية للمستوى الذي نتطلع إليه لصون أمن واستقرار البلاد وسلامة مياهها الإقليمية.

وأضاف أن أمن الكويت واستقرارها يحتم على الجميع استمرار العمل والتخطيط والتدريب للوصول إلى ما نطمح إليه من تطور وكفاءة وقدرة وفاعلية.

فيما أكد على ضرورة الإستفادة من مختلف التمارين والمهام المشتركة التي تقوم بتنفيذها القوة البحرية الكويتية مع نظرائها بالقوات المسلحة في الدول الشقيقة والصديقة ما يساعد في عملية توحيد المفاهيم وتنوع مهارات العمل الميداني واكتساب المزيد من الخبرات في هذا المجال.

وأردف أن ذلك يسهم في تحقيق التفوق والتميز والاحترافية في أداء القوة البحرية الكويتية ورفع مستوى وكفاءة منتسبيها لاسيما في ظل الظروف والأحداث الإقليمية المتسارعة التي تشهدها المنطقة والتي تتطلب أن نكون على درجة عالية من الجاهزية والاستعداد واليقظة. ونقل العلي تحيات وتقدير القيادة السياسية لمنتسبي القوة البحرية على جهودهم المخلصة وعملهم المتواصل الدؤوب لحفظ أمن وسلامة المياه الإقليمية.

فيما ذكر أن ما يقوم به «منتسبو القوة البحرية (النواخذة) يجعلنا نستذكر بكل فخر واعتزاز مسيرة الآباء والأجداد الذين جابوا البحار سفرا وتجارة ودفاعا عن الوطن وقدموا أروع صور الصبر والتضحية والفداء وسطروا من الملاحم والبطولات ما يزخر بها تاريخ الكويت العريق».

وأضاف أنهم يحملون اليوم هذه الأمانة والمسؤولية بكل تفان وإخلاص وذلك من خلال تنفيذهم لمختلف المهام والواجبات والتي تتطلب منهم الإستعداد والجاهزية واليقظة دون تهاون أو تراخي جنبًا إلى جنب مع منتسبي القوات المسلحة بمختلف قطاعاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى