غير مصنفمجلس الأمة

الشطي ينتقد إحالة «التشريعية» إقتراح إنشاء كيان إسلامي مستقل إلى «المالية» رغم الشبهة الدستورية

صرح رئيس التشريعية البرلمانية خالد الشطي إن اللجنة أحالت اليوم الإقتراح بقانون المتعلق بإنشاء كيان إسلامي مستقل يكون بديلًا عن نظام الاستبدال إلى اللجنة المختصة “اللجنة المالية” رغم وجود شبهة دستورية بشأنه.

وفيما يخص الإقتراح الذي يعتبر سيئ السمعة كل من نظم أو اشترك أو دعا إلى تنظيم الانتخابات الفرعية بصورة غير رسمية، لفت الشطي إلى وجود قانون يجرم الانتخابات الفرعية معمول به، وإعتبار المشارك سيئ السمعة يشمله قانون آخر.

وفي وقت سابق كان الشطي قد أعلن في وقت سابق أن اللجنة ستناقش اليوم اقتراحين بقانون يتعلق الأول بالتعديل على قانون التأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى التعديل على قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة.

فيما أعلن الشطي أن الإقتراح الأول بشأن إنشاء كيان إسلامي مستقل يكون بديلا عن نظام الاستبدال، والثاني تعديل قانون انتخابات أعضاء مجلس الأمة ويقضي بإضافة فقرة جديدة إلى القانون 35 لسنة 1962 في شأن انتخابات المجلس، باعتبار سيئ السمعة كل من نظم أو اشترك أو دعا إلى تنظيم الانتخابات الفرعية التي تتم بصورة غير رسمية قبل الميعاد المحدد للانتخابات لاختيار واحد أو أكثر من بين المنتمين إلى فئة أو طائفة معينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى