العرب والعالم

السيسي يطالب المصريين بالإتحاد لمواجهة تحديات لم تمر بها البلاد عبر تاريخها الحديث

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، على أن مصر تواجه تحديات لم تمر بها عبر تاريخها الحديث، معربًا عن ثقته في القدرة على عبور الأزمات، بما يحفظ لمصر أمنها ويضمن للمصريين حقهم في الحياة.

وأضاف السيسي، عبر التلفزيون المصري اليوم بمناسبة الذكرى الـ68 لثورة 23 يوليو، إن “ما يدور حولنا من أمور بالغة الخطورة تتطلب أن يكون المصريون جميعًا على قلب رجل واحد”.

كما أشار إلى أن “التهديدات التي تواجه أمننا القومي تجعلنا نحرص على إمتلاك القدرة الشاملة للحفاظ على مقدرات الشعب”، لافتًا إلى أن الأجيال القادمة من حقها أن تحيا حياة كريمة في وطن آمن، ومستقر ومزدهر.

فيما ذكر “نحن على ثقة كاملة في قدرتنا على تحقيق التنمية والدولة ماضية فى تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة”.

وأكد أن عقيدة مصر الراسخة مبنية على إحترام الآخر، وهي قادرة على إتخاذ ما يلزم لحماية حقوق مصر ومكتسباتها، موكدًا على قدرتها على تحقيق الأهداف والوصول للمكانة المأمولة لتأمين حاضرها ومستقبلها.

ونوه إلى أن الدولة المصرية تبذل كافة الجهود لمنع نشوب الصراعات، ولكنها عند الحاجة تتخذ ما يلزم لحماية الحقوق والمكتسبات التاريخية، لأن عقيدة مصر الراسخة مبنية على قيم التعاون، والبناء والسلام، أساساً للعلاقات الإنسانية بين الشعوب.

في حين بين أن “ثورة يوليو كانت إيذانًا ببزوغ حقبة تاريخية تنعم فيها الشعوب بمكتسباتها ويكون قراراها نابعًا من إرادتها الوطنية”، منوهًا إلى أن “تاريخ مصر زاخر بأمجاد تجعلنا نستلهم من ماضينا عبرة لحاضرنا ومستقبلنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى