العرب والعالم

السيسي: لا يمكن هزيمة مصر بحرب من الخارج

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن هناك من يحاول أن يصدر للشعب المصري أن السلطة في مصر فاسدة من أجل إثارة المواطنين على خلاف الحقيقة.

كما توجه السيسي بتنبيه إلى المصريين، موضحًا إنها مؤامرات تحاك ضدهم تستهدف أمن واستقرار البلاد من الداخل والخارج، مشددًا أنه لا يمكن أن يتصالح مع مَن اعتبرهم يهددون ويؤذون البلاد، ومشددًا على أن «ما تحقق من عمل في الـ 6 سنوات الماضية في مصر يساوي جهد 20 عامًا».

فيما ذكر الرئيس السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة انتصارات أكتوبر الـ47: «الإعلام اللي برا بيقول دول فاسدين سايبينكم وبيعذبوكم، لا والله.. والله لأحاجى الكل يوم القيامة على اللي إحنا بنعمله لبلدنا، منرتحش ولا ننام نفضل نشتغل، ونشتغل ونشتغل علشان نطلع قدام».

وأكد الرئيس السيسي على أنه «لا يمكن هزيمة مصر بحرب من الخارج».

في حين أضاف الرئيس السيسي، إن الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضي لإسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيال جديدة للحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويعيد تصديرها للرأي العام في مصر، لتحويل الرأى العام لأداة لتدمير للدولة.

ولفت السيسي إلى أن «استقرار مصر يمثل جزءً أساسيًا من عملية التنمية»، داعيًا المواطنين الحفاظ على الاستقرار للنهوض بالدولة.

كذلك شدد علي وجهة نظره بأن كل دول العالم تواجه تحديات، وأن تكاتف الشعب مع القيادة هو ما يساعد على تجاوزها. وخاطب الرئيس المصري شعبه بأن الاختلاف معه وارد جدًا.

وأردف قائلًا: «لو اختلفت معايا اختلاف كده فأهلًا وسهلًا، لكن علشان تخش تقتل وتدمر وتضيع 100 مليون، أقدر أتصالح إزاي، إذا كان شعب مصر هان عليك، الأطفال وسيدات مصر والكبار هانوا عليك، مستعد تشردهم وتوديهم يتقتلوا ويبقوا لاجئين، ومخوفتش ومقولتش بلاش لأجل خاطر الناس في مصر».a

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى