العرب والعالم

السيسي في ضيافة رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني

استضاف رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوادني عبدالفتاح البرهان، صباح اليوم السبت، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في مستهل زيارته للخرطوم.

وقد هبط الرئيس المصري صباح اليوم السبت، إلى الخرطوم في زيارة رسمية إلى جمهورية السودان، في أول زيارة رسمية بعد تشكيل مجلس السيادة السوداني.

ومن جانبه أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي بأن زيارة الرئيس السيسي إلى السودان، والتي تعد الأولى من نوعها عقب تشكيل مجلس السيادة الانتقالي، تأتي ترسيخًا لجهود مصر بقيادة الرئيس لدعم السودان وشعبها الشقيق خلال المرحلة التاريخية الحالية الهامة التي يمر بها، بالإضافة إلى الحرص على التنسيق المشترك وتوحيد الرؤى والمواقف بين البلدين تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

فيما يضم جدول زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم بجانب عقد قمة مصرية سودانية، عن عدد من اللقاءات الثنائية مع كبار القادة والمسئولين السودانيين، وذلك لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي، تجسيداً للإرادة القوية المتبادلة بين البلدين الشقيقين لتعزيز أطر التعاون بينهما في كافة المجالات وبما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

ومن المقرر أيضًا أن تشهد الزيارة التباحث حول أهم التطورات فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والقارية، خاصةً قضية سد النهضة، والأمن في البحر الأحمر، وتطورات الأوضاع على الحدود السودانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى