محليات

السند يعلن 805 إصابة جديدة بكورونا على أرض الكويت وحالتي وفاة

أفصحت وزارة الصحة الكويتية اليوم الإثنين عن تسجيل 805 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 90387 حالة.

كما تم تسجيل حالتي وفاة إثر إصابتهما بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 546 حالة.

ومن جانبه أضاف المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

كما أوضح أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 221 حالة في منطقة حولي الصحية و201 حالة في منطقة الأحمدي الصحية و155 حالة في منطقة الفروانية الصحية و135 حالة في منطقة العاصمة الصحية و93 حالة في منطقة الجهراء الصحية.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 90 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8804 حالة.

فيما نوه إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 4324 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 648051 فحصًا.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيًا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

وقد أعلنت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم شفاء 516 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) 81037 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى