محليات

السند يعلن 473 إصابة جديدة بكورونا وإرتفاع الإجمالي إلى 85109

أفصحت وزارة الصحة الكويتية اليوم الإثنين تسجيل 473 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 85109 حالة.

كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة إثر إصابتها بالمرض ليرتفع مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 531 حالة.

ومن جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها
.
فيما أضاف أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 124 حالة في منطقة الأحمدي الصحية و111 حالة في منطقة الفروانية الصحية و90 حالة في منطقة الجهراء الصحية و75 حالة في منطقة العاصمة الصحية و73 حالة في منطقة حولي الصحية.

كما أوضح أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 91 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 7354 حالة.
وأشار إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها خلال ال24 ساعة الماضية بلغ 3490 مسحة ليبلغ مجموع الفحوصات 617619 فحصًا.

وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

ومن جانبها صرحت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في وقت سابق اليوم شفاء 574 إصابة خلال ال24 ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) 77224 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى