محليات

السند يعلن إرتفاع مفاجئ بإصابات كورونا اليومية إلى 900 إصابة جديدة

أفصحت وزارة الصحة اليوم الخميس عن تسجيل 900 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 87378 حالة و تسجيل حالة وفاة واحدة.

ومن جانبه ذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

كما أضاف السند أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 229 حالة في منطقة حولي الصحية و 201 في الفروانية الصحية و178 في العاصمة الصحية و175 في الأحمدي الصحية و117 في الجهراء الصحية.

وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 90 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد-19) ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8049 حالة.

فيما أشار إلى أن عدد المسحات التي تم القيام بها في الأربع وعشرين ساعة الماضية بلغ 5441 مسحة ليبلغ إجمالي الفحوصات 631482 فحصًا.

وجدد الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الإرشادات والتوصيات وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.

من جانبها كشفت وزارة الصحة الكويتية في وقت سابق اليوم شفاء 582 إصابة في الأربع وعشرين ساعة الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من مرض (كوفيد-19) 78791.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى