محليات

السلطات التايوانية تعتقل كويتي كسر الحجر الصحي

قامت السلطات التايوانية بالقبض على مواطن كويتي كسر الحجر الصحي المفروض عليه، ما سيعرضه لغرامة مالية مرتفعة.

ونشرت صحيفة فوكس تايوان عن مكتب بينغتونغ للصحة العامة اليوم الأحد قوله أن السلطات التايوانية اعتقلت كويتيًا في مدينة بينغتونغ يوم السبت بعد أن فشل في تقديم وثائق متعلقة بـ كوفيد-19 عند التسجيل للمشاركة في نشاط رياضي وتم إرساله لاحقًا إلى مركز الحجر الصحي في كاوشيونغ.

فيما ذكر المكتب إنه تلقى بلاغًا من منظم الحدث يفيد بأن كويتيًا في العشرينات من عمره فشل في تقديم وثيقة ثبوتية تتعلق بالصحة أو غيرها من المستندات المطلوبة مما اضطر الموظفين في موقع التسجيل إلى عزله في غرفة منفصلة لحين وصول مسؤولي الصحة في بينجتونج للتعامل مع قضيته.

وأتضح فيما بعد أن الرجل وصل إلى تايوان في 18 أبريل ويخضع لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يومًا في تايبيه، لكن مركز قيادة الأوبئة المركزي أبلغ عن فقده قبل ظهوره في كنتيج، طبقًا لمكتب الصحة العامة.

وأضاف المكتب أنه عند وصوله إلى تايوان، قدم الرجل دليلًا على نتيجة إختبار سلبية صدرت في غضون ثلاثة أيام من رحلته، وكان يجب أن يبقى في أحد فنادق الحجر الصحي في تايبيه حتى 2 مايو.

رغم ذلك، فإن المواطن الكويتي انتهك لوائح الحجر الصحي وسافر إلى كنتيج يوم السبت للمشاركة في النشاط.

ووفقًا للصحيفة سيتم تغريم المواطن الكويتي ما بين 100000 دولار تايواني أو ما يعادل 3561 دولارًا أميركيًا إلى مليون دولار تايواني من قبل حكومة مدينة تايبيه لخرقه قواعد الحجر الصحي، وفقًا لمكتب الصحة العامة في بينجتونج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى