محليات

السفارة الأمريكية تشارك فى ذكرى الإحتفالات الوطنية الكويتية

حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على المشاركة فى ذكرى الاحتفال بالأعياد الوطنية فى دولة الكويت متمثلة فى سفارتها بالكويت، فى تقديم هدية تذكارية عبارة عن تمثال زجاجى بمناسبة مرور الذكرى الثلاثين على تحرير دولة الكويت، تم وضعه في مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي.

وقد قام وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح بحضور الحفل وإزاحة الستار عن التمثال الزجاجي نائباً عن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني لدولة الكويت، والنشيد الوطني للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، ثم تم تقديم عرض مرئي للأغنية الوطنية “العيد يروي”، وعرض عن صناعة التمثال الزجاجي.

وألقى ممثل حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح كلمة بهذه المناسبة أعرب عن شكر دولة الكويت وتقديرها للولايات المتحدة لمشاركتها في احتفال دولة الكويت بالذكرى الستين لاستقلالها والذكرى الثلاثين للتحرير، كما ثمن العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة ودولة الكويت في جميع المجالات.

كما ألقت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت “ألينا رومانوسكي” كلمة قالت فيها: إن هذا التمثال هدية من شعب الولايات المتحدة الأمريكية إلى صاحب السمو أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي.

وقالت رومانوسكي إن التمثال يعتبر رمزاً لما يمكن إنجازه عندما نعمل معا على الرغم من الظروف الصعبة التى يمر بها العالم حالياً.

كما أعربت رومانوسكي عن التقدير العميق للشيخ علي جراح الصباح والديوان الأميري للموافقة على عرض التمثال في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، ذي المكانة العالمية والمركز الأول للفنون في دولة الكويت، كما توجهت بالشكر إلى رنا الحمد وموظفي المركز لمساعدتنا في تركيب النحت واستضافة الاحتفال اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى