العرب والعالم

السعودية تقوم بعمل إغلاق تام عبر جميع المنافذ لمدة أسبوع

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية والدخول عبر المنافذ البرية والبحرية لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر.

وقال المصدر في بيان صحفي أن هذا القرار جاء بناء على ما رفعته وزارة الصحة السعودية عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا المستجد في عدد من الدول، وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس ورغبة منها في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.

وأوضح أن حكومة المملكة اتخذت الإجراءات الاحترازية وهي تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعا آخر ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة فيسمح لها بالمغادرة.

وأضاف أن الحكومة قررت أيضا تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر.

وذكر أن القرارات تضمنت أنه على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء وفق ما تحدده وزارة الصحة إعتباراً من 8 ديسمبر الجاري وحتى تاريخه، الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين إعتباراً من تاريخ قدومه إلى المملكة وأن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد خلال فترة عزله مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.

وأشار إلى أنه على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء خلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يقوم بإجراء فحص الفيروس، مبينا انه يستثنى مما ورد حركة نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمداد من الدول التي لم يظهر فيها الفيروس المتحور وفق ما تحدده وزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة النقل.

وذكر المصدر أنه سوف تتم مراجعة هذه الإجراءات في ضوء المستجدات المتعلقة بالجائحة وما يرد من وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى