العرب والعالم

السعودية تعين لأول مرة سيدات أمن بالحرم المكى الشريف

نشرت وزارة الداخلية السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعى تويتر، أول صور لسيدات في أمن الحج والعمرة بالحرم المكى الشريف، يباشرن أعمالهن بالمسجد الحرام، ويقمن بتنظيم تواجد المصلين والمعتمرين، مع الحرص على تطبيق كافة الإجراءات الإحترازية التى أقرتها البلاد من أجل منع إنتشار فيروس كورونا المستجد.

وظهرت السيدات بالزى الرسمى للأمن، وهن يقمن بعملهن لأول مرة في الحرم المكي الشريف، وعلقت الوزارة على منشورها: “من الميدان، أمن الحج والعمرة”.

وأثارت هذه الصورة ردود فعل واسعة عبر موقع تويتر، إذ رحب عدد من المتابعين بهذه الصورة التي تعد الأولى من نوعها في الحرم المكي.

وأكدت مصادر إعلامية سعودية أن المجندات السعوديات في قطاع الأمن العام يعملن في المسجد الحرام لتنظيم دخول النساء، والحفاظ على الأمن هناك.

ونشرت إمارة منطقة مكة صورتين للمسجد الحرام، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، والتى تظهر من خلال الصور الفرق بين تصميم المسجد قديمًا وما أصبح عليه الآن من تطوير فى التشييد بأساليب العمارة الحديثة والتوسعات التى طالت المسجد.

ويأتى هذا بعد يوم واحد فقط من نشر إمارة منطقة مكة صورتين أيضًا لمسجد الخيف، عبر حسابها الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، والتى تظهر من خلال الصور الفرق بين تصميم المسجد قديمًا وما أصبح عليه الآن من تطوير فى التشييد بأساليب العمارة الحديثة والتوسعة التى طالت المسجد.

يذكر أن مسجد الخيف يقع فى خيف بنى كنانة على سفح جبل منى الجنوبى بالقرب من الجمرة الصغرى، وهو أحد مساجد مكة المكرمة، وتوجد فيه بصفة دائمة أعداد كبيرة من الحجاج فى موسم الحج، ومن فضل المسجد أنه روى البيهقى عن ابن عباس، أنه قال: “صلى فى مسجد الخيف سبعون نبيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى