العرب والعالم

السعودية تبدأ بتطبيق الحجر المؤسسي على الأجانب غير المحصنين ضد كورونا

قررت سلطات المملكة العربية السعودية تطبيق إجراءات جديدة على المسافرين إلى المملكة، في إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية عن تعميم نص على تطبيق الحجر الصحي المؤسسي على المسافرين الأجانب غير المحصنين ضد كورونا، والقادمين من الدول التي لم يعلق القدوم منها، على نفقتهم الخاصة.

وسوف يكون الحجر ضمن سعر التذكرة مع الحصول على وثيقة تأمين صحي سارية المفعول لتغطية المخاطر التي قد تنتج عن الإصابة بالفيروس.

وأشارت الهيئة السعودية، إلى أنه على الشركات الجوية الناقلة ضرورة حمل جميع المسافرين من غير السعوديين والفئات المستثناة، المحصنين وغير المحصنين، الشهادات الصحية المعتمدة في المملكة وهى شهادات فحص كورونا، التى لا تتجاوز 72 ساعة عن موعد الرحلة لمن هم فوق 8 سنوات فأكثر.

ويسمح للمحصنين من غير السعوديين والفئات المستثناة الذين تلقوا كامل الجرعات من أحد اللقاحات المعتمدة من وزارة الصحة، بالدخول إلى المملكة من دون الحاجة إلى فترة الحجر، شريطة تقديم شهادة تطعيم رسمية قبل وعند وصولهم.

وألزمت الهيئة العامة للطيران المدني، الناقلات الجوية بالتعاقد مع دور ومرافق الإيواء المعتمدة من وزارة السياحة لإقامة المسافرين من غير السعوديين والفئات المستثناة، الذين تنطبق عليهم شروط الحجر المؤسسي ولمدة 7 أيام، على أن يجري عمل مسحة في اليوم السادس وتكون نتيجتها سلبية.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، قال إنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز للحد من إنتشار فيروس كورونا، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في  السعودية، فقد تقرر تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي على جميع القادمين إلى المملكة من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

وأكدت الهيئة السعودية، أنه سيبدأ العمل بهذه الإجراءات ابتداء من 20 مايو الجاري، وسوف تستثنى بعض الفئات من الحجر المؤسسي، على أن تطبق عليهم الإجراءات الاحترازية التي تعتمدها وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى