العرب والعالم

السعودية تبحث عودة العمرة الداخلية والخارجية في ظل إجراءات صحية مشددة

نشرت جريدة “الوطن” السعودية عن مصادرها، أنه تم تشكیل لجنة لتنظیم آلیة عودة العمرة خلال الفترة المقبلة، موضحة أن اللجنة كشفت عن عدة مقترحات وتصورات للجھات العلیا المعنیة.

وطبقًا للمصادر، تتكون اللجنة من 4 جهات حكومية، تشمل كلاً من وزارة الحج والعمرة، ووزارة الصحة، والرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والأمن العام.

فيما ورد بين المقترحات المطروحة، أن یتم البدء بعمرة الداخل وبعد ذلك بعمرة الخارج، وأن تكون بأعداد محدودة ومواعید ثابتة وتفویج مقنن مماثل وقریب من تفویج الحجاج بساعات وأوقات معینة، وإطلاق تطبیق أو منصة یتم من خلالھا التقدیم لغرض أداء العمرة.

وتابعت أن المقترحات شملت التأكد من حصول المعتمر على شھادة طبیة تثبت سلامته من فیروس كورونا المستجد، والعمل على ترتیب بروتوكولات مماثلة وقریبة من بروتوكول الحج لتحقیق السلامة الدائمة للجمیع، وأیضًا مقترح بإمكانیة حضور معتمر الخارج لجمیع الفعالیات بمدن المملكة.

وبدوره، مدح رئیس اللجنة الوطنیة للحج والعمرة السابق سعد جمیل القرشي، إھتمام الدولة بتوفیر أفضل السبل الكفیلة بسلامة المعتمرین، لیؤدوا مناسكھم بیسر وسھولة واطمئنان وإعتماد السبل والاحترازات الكفیلة للسلامة، مشددًا على أن المملكة حریصة على تأدیة ضیوف الرحمن شعائر العمرة بأرقى الخدمات وعلى أكمل وجه.

الجدير بالذكر أن السعودية قد أوقفت إصدار تأشيرات العمرة بنهاية فبراير(شباط) الماضي، كما تم تعليق العمرة للسعوديين والمقيمين في بداية مارس(أذار) الماضي في ظل أزمة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى