العرب والعالمقضايا ومحاكم

السعودية: السجن في حق الناشطتان ميا الزهراني ولجين الهذلول

أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم، ميا الزهراني بثبوت تورطها بعدد من النشاطات المجرّمة، وقضت المحكمة بحقها السجن لمدة 5 سنوات و8 أشهر.

كما تم الحكم على الموقوفة لُجين الهذلول بذات الحكم نظير إدانتها بنفس التهم.

وكانت المحكمة قد أدانت المدعى عليهما بارتكابهما أفعالًا مجرّمة بموجب المادة الـ43 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، كالتحريض على تغيير النظام الأساسي للحكم.

 والسعي لخدمة أجندة خارجية داخل المملكة مستخدمة الشبكة العنكبوتية لدعم تلك الأجندة بهدف الإضرار بالنظام العام والتعاون مع عدد من الأفراد والكيانات التي صدر عنها أفعال مجرّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله.

وأكد القاضي أن الهذلول أقرت بارتكاب التهم المنسوبة إليها، ووثقت اعترافاتها دون إجبار أو إكراه، وأنه لم يثبت لديه خلاف ذلك مما ادعت به المتهمة في جلسات سابقة.

وفي ذات السياق، عُقدت الجلسة بحضور كامل هيئة المحكمة والمدعي العام والمدعى عليها وممثل هيئة حقوق الإنسان، وتضمن حكم المحكمة في القضيتين، وقف تنفيذ عامان و10 أشهر من العقوبة المقررة بحق المحكوم عليهما، استصلاحًا لحالهما وتمهيد السبل لعدم عودتهما إلى ارتكاب الجرائم، وأنه في حال ارتكابهما أي جريمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، سيعتبر وقف التنفيذ ملغيًا

وشمل قرار المحكمة مصادرة الأجهزة والوسائط الإلكترونية المشار إليها في محاضر الضبط والتقارير الفنيّة التي استخدمتاها المدعى عليهما في ارتكاب جرائمهما

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى