سياحة

السحر الإيطاليا فى البندقية

البندقية أو فينيسيا هى مدينة فى شمال شرق إيطاليا وعاصمة منطقة فينيتو، تقع على مجموعة مكونة من 118 جزيرة صغيرة تفصل بينها قنوات وتربطها أكثر من 400 جزيرة أخرى.

تتكون البندقية من أكثر من مائة جزيرة صغيرة، ممتلئة ببعضها البعض بشكل وثيق حول القنوات، وتقع المدينة فى بحيرة محمية من البحر بشريط طويل من الأرض يسمى ليدو.

يكفى اسم البندقية لاستحضار مجموعة من الصور الرائعة، مثل عربات الجندول بالقمصان المخططة، وريالتو وجسر التنهدات، والكرات المقنعة، والصنادل الذهبية، وقصور تطل على شوارع من الماء، بالإضافة إلى كرنفالها وسباق القوارب التاريخية وزجاج البندقية.

زارت أشهر الشخصيات فى العالم الغربى البندقية، وأذهلتهم فسيفساء القديس مرقس الذهبية، وأعجبوا بالفن فى الكنائس، واستكشفوا متاهة قنوات المدينة.

البندقية عبارة المكان الأكثر رومانسية ، والأكثر إثارة للدهشة مما تتوقع، فإنها لا تزال تجربة مذهلة لرؤية قنوات وقصور البندقية فى رحلة بحرية عبر القناة الكبرى.

الشتاء هو أهدأ موسم فى البندقية، حيث من غير المحتمل أن تجد البندقية خالية من السياح فى أى وقت آخر من العام، ولكن أواخر الخريف والجزء الأول من الشتاء هما أفضل الأوقات لزيارة المدينة إذا كنت ترغب فى تجنب الازدحام والاستفادة من أسعار الفنادق الرخيصة.

هذا ويعد الكرنفال السنوى الذى يستمر لمدة أسبوعين واحدًا من مناطق الجذب الرئيسية فى البندقية وتتدفق الحشود السياحية إلى المدينة حتى أنك فى هذا الوقت لن تجد فندقاً للإقامة بغير حجز مسبق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى