الرياضي

السالمية يهزم كاظمة ويشارك صدارة الدورى الكويتى لكرة القدم

فى ختام مباريات الجولة الأولى من بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة القدم “إس.تي.سي” اليوم السبت شهد فوز فريق السالمية على نظيره كاظمة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت على استاد الصداقة والسلام.

سجل هدف السبق لفريق السالمية لاعبه الواعد مبارك الفنيني في الدقيقة السادسة عشر من بداية المباراة، ثم أضاف زميله المحترف باتريك فابيانو الهدف الثانى من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية والأربعين، في حين سجل هدف كاظمة الوحيد اللاعب طلال طارق في الدقيقة السادسة والستين من عمر المباراة.

في المباراة الثانية التى أقيمت فى نفس الجولة أيضاً، فقد تعادل فريق الكويت والعربي بهدف لكل منهما، والتي أقيمت على استاد نادي الكويت.

تقدم فريق الكويت بهدف عن طريق اللاعب فيصل زايد في الدقيقة الأربعين، قبل أن يدرك فريق العربى التعادل عن طريق اللاعب البديل سلمان العوضي في الدقيقة الثامنة والخمسين.

بنهاية لقاءات الجولة الأولى التي انطلقت أمس الأول تصدر فريق القادسية الترتيب بثلاثة نقاط تلته فرق الساحل والسالمية والنصر في المراكز الثاني والثالث والرابع على التوالي بثلاث نقاط أيضا، ولكن مع فارق الأهداف لصالح القادسية، في حين جاء فريق الكويت في المركز الخامس والعربي سادسا بنقطة لكل منهما مع فارق الأهداف أيضاً.

وحلت أندية كاظمة والشباب وخيطان والفحيحيل في المراكز من السابع حتى العاشر دون رصيد من النقاط.

الجدير بالذكر أن أول مسابقة للدوري الكويتي لكرة القدم انطلقت في الموسم الرياضي 1961 – 1962، ويعد نادي القادسية الأكثر فوزا باللقب بواقع 17 نسخة، يليه فريق العربي والكويت كل منهما برصيد ستة عشر لقب، فيما حقق نادى كاظمة والسالمية اللقب أربع مرات، وحاز الجهراء لقب البطولة مرة واحدة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى