محليات

الزراعة الكويتية تعلن خلو المنطقة الشمالية من أسراب الجراد

صرح المتحدث الرسمي للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الكويتية طلال الديحاني خلو المناطق الشمالية فى البلاد، لا سيما مزارع العبدلي والصليبية، من أسراب الجراد الصحراوي، الذى إنتشرت فى سماء الكويت أمس واليوم.

وأضاف أنه من المتوقع مغادرة أسراب الجراد أجواء البلاد بنهاية اليوم الخميس.

في حين تواصل فرق المكافحة بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عملية مسح ورصد أسراب الجراد المنتشرة في أجواء البلاد، منذ أن أسهمت الرياح النشطة والمتقلبة في تحول إتجاه تلك الأسراب إلى المناطق الداخلية والمواقع الجنوبية للبلاد.

وباشر فريق مكافحة الجراد مهامه في رصد ومكافحة أسراب الجراد القادمة من المملكة العربية السعودية، واتخذت من سماء الكويت معبراً لها، بسبب شدة الرياح الجنوبية التي تشهدها البلاد.

وقال الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن البلاد تشهد رياح شمالية نشطة وقوية ومتقلبة أسهمت في انتشار أسراب الجراد الصحراوي بالمناطق الداخلية والجنوبية.

وأوضح أن عمليات المسح والرصد لأسراب الجراد لا تزال مستمرة خاصة في المناطق الزراعية، مؤكداً على أن فريق مكافحة أسراب الجراد الصحراوي التابع للهيئة على أتم الاستعداد لعملية رصده ومكافحة تواجده وقت سكونه.

وأضاف الديحانى أنه بنهاية اليوم يتوقع خلو أجواء البلاد خاصة المواقع الجنوبية من أسراب الجراد التي تعرضت لها البلاد منذ أمس قادمة من المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى