الرياضي

الريال في مواجهة ليفربول بعد قرعة ربع نهائي أبطال أوروبا

أقيمت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، اليوم الجمعة، لتخرج بمواجهة “الانتقام” بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

كما جاء من بين نتائج القرعة مواجهات مثيرة في مقدمتها لقاء بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

يُذكر أن الفريقان التقيا في نهائي النسخة الماضية من البطولة وتوج بايرن باللقب بعد الفوز على سان جيرمان ليصطدم الفريقان مجددًا في دور الثمانية بالنسخة الحالية.

فيما أسفرت القرعة عن لقاء ريال مدريد الإسباني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد 13 لقبًا و ليفربول الإنجليزي الفائز بلقب النسخة قبل الماضية.

كما يقابل مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، إختبارًا ألمانيًا شاقًا، إذ وضعته القرعة في مواجهة بروسيا دورتموند الذي يضم هجومه النجم الشاب إيرلنغ هالاند.

علي الصعيد المقابل بدور الثمانية يتقابل بورتو البرتغالي، الذي أطاح بيوفنتوس الإيطالي من دور الستة عشر، مع تشيلسي الإنجليزي، الذي أطاح بأتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني.
وأجريت اليوم أيضاً قرعة الدور قبل النهائي للبطولة حيث يلتقي الفائز من المواجهة بين بايرن وسان جيرمان مع الفائز من المواجهة بين مانشستر سيتي ودورتموند فيما يلتقي الفائز من المواجهة بين الريال وليفربول مع الفائز من المواجهة بين بورتو وتشيلسي.

ومن المقرر إقامة مباريات جولة الذهاب لدور الثمانية (ربع النهائي) يومي 6 و7 أبريل (نيسان) المقبل، على ملاعب أندية مانشستر سيتي وبورتو وبايرن والريال، فيما تقام جولة الإياب في 13 و14 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة.

وتقام مباراتا جولة الذهاب في الدور قبل النهائي يومي 27 و28 أبريل (نيسان) المقبل، فيما تقام جولة الإياب في يومي 4 و5 مايو (أيار) المقبل.

وتنطلق المباراة النهائية لهذه النسخة من البطولة في 29 مايو (أيار) المقبل على إستاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى