محليات

الربط الآلى بين البلدية والرعاية السكنية لإصدار شهادات الأوصاف إلكترونيا

بحضور وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشئول البلدية الدكتورة رنا الفارس، وطالبت بلدية الكويت رسمياً الربط الإلكترونى مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية لإصدار شهادات الأوصاف إلكترونيا.

هذه الخطوة ستوفر الوقت والجهد فى إنجاز المعاملات الخاصة بالرعاية السكنية، كما أنها تأتى فى إطار رقمنة الخدمات وتطوير المنظومة الإدارية فى بلدية الكويت.

وتأتى أيضاً ترجمة لتوجه بدلية الكويت فى إنجاز المعاملات إلكترونياً والتوسع بالربط الآلى مع مختلف جهات الدولة، مختصرين الوقت والجهد فى كل ما يخص البناء والملكية العقارية.

شهدت البلدية نقلة نوعية متطورة بحضور وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشئول البلدية الدكتورة رنا الفارس، وتواجد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحى، حيث تم البدء رسمياً لإصدار شهادات الأوصاف وإصدار الوثائق العقارية فى المؤسسة العامة للرعاية السكنية فى مبنى فرع مؤسسة الجهراء إلكترونياً حيث يتم الإنجاز فى دقائق معدودة.

وصرح المهندس أحمد المنفوخى مدير عام بلدية الكويت بأن اليوم بدأت تدشين إصدار شهادات الإسكان مباشرة عن طريق نظام “ديجيتال سيرفيس”، وقد قمنا اليوم بتجارب حقيقية فى محافظة الجهراء عن طريق النظام الجديد خروج المخطط المساحى وإيصال الطيار والربط مع بنك الإئتمان ورخصة البناء، بمجرد أن يتم دفع الرسوم عن طريق الرابط، ومن ثم المعاملة تذهب تلقائياً إلى وزارة العدل لإصدار الوثيقة.

وصرح أيضاً أنه خلال أربعين ثانية فقط سوف ترسل المعاملة من إدارة البلدية إلى وزارة الإسكان أو وزارة العدل أو الجهة المعنية بالوثيقة المطلوب إصدارها، وبهذا نكون قد اختصرنا مدة إستخراج الوثائق من أسبوعين إلى أربعين ثانية.

هذا الإنجاز يكون قد أختصر مدة أكثر من شهر لإنجاز معاملات بين البلدية والسكنية فى التطور الخدمى الذى أصبح واقع مميزاً يطبق فى العديد من معاملات بلدية الكويت بعد الربط الآلى مع الجهات المعنية، وسيسهل الكثير من إنجاز معاملات البلدية فى دقائق معدودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى