مجلس الأمة

الديحاني يسأل رنا الفارس عن المتسبب في إنسداد شبكة تصريف الأمطار بمنطقة صباح الناصر

تقدم النائب فرز الديحاني بسؤالا برلماني إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رنا الفارس عن المتسبب في إنسداد شبكة تصريف الأمطار بمنطقة صباح الناصر والشركة المسؤولة عن استبدالها.

فيما تضمن نص السؤال «منذ تغيير شبكة تصريف الأمطار في عام 2018 بمنطقة صباح الناصر وترد العديد من الشكاوى من أهالي المنطقة قطعة 3 شارع 14-15 و قطعة 1 شارع 27 عن إنسداد شبكة تصريف الأمطار مما يؤدي الى إغراق السراديب وإتلاف السيارات، وتحميل أهالي المنطقة خسائر مالية جراء ذلك، علمًا بأنه لم يعاني اهالي المنطقة من إنسداد شبكة تصريف الأمطار إلا بعد استبدال الشبكة عام 2018».

لذا يرجى تزويدي وإفادتي عن الأتي:

1- ما الشركة التي نفذت وغيرت شبكة تصريف الأمطار بمنطقة صباح الناصر؟ وهل ابرم عقدها عن طريق مناقصة عامة ام ممارسة ام بطريق الأسناد المباشر.
2- هل التزمت الشركة المتعاقدة بالمواصفات الفنية المعلن عنها وهل نفذت وفقاً للأصول المرعية في هذا الشأن.

3- ما أسباب إنسداد شبكة تصريف الأمطار في كل موسم أمطار، وما ترتب عليه من خسائر مالية لأهالي المنطقة؟ وما اخر اعمال صيانة تمت بالمنطقة.

4- ما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في شأن الشكاوى المقدمة من أهالي المنطقة في شأن انسداد شبكة تصريف الأمطار، وما هي الحلول المقترحة من قبل الوزارة لمعالجة هذه المشكلة؟ أم هل اقتصرت اجراءات الوزارة على عمليات سحب المياة فقد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى