الرياضي

الدوري الإيطالي: كورونا تحظر سفر لاعبين للمباريات الدولية

أعلنت وسائل إعلام إيطالية أن لاعبين من روما وفيورنتينا تم منعهم من مغادرة البلاد بواسطة السلطات المحلية، من أجل المشاركة في المباريات الدولية القادمة بسبب إصابات فيروس كورونا في الناديين.

وذكرت وكالة أنسا للأنباء إن لاعبين من فيورنتينا لم يُسمح لهم بالسفر بعد أن أعلن النادي الجمعة، أن المهاجم خوسيه كايخون أصيب بكوفيد-19.

فيما أشارت إلى أن الأمر جاء من السلطة المحلية في منطقة توسكاني والتي طلبت من جميع لاعبي فيورنتينا عزل أنفسهم لعشرة أيام باستثناء الذهاب إلى التدريب فقط.

ونقلت صحيفة غازيتا ديلو سبورت إن أمرًا مماثلًا صدر من السلطات الصحية في روما بعد إصابة المهاجم إيدن دجيكو بالفيروس.

وأوضح فيورنتينا أن 13 من لاعبيه تلقوا دعوات للانضمام إلى منتخباتهم الوطنية ومن بينهم إيريك بولغار (تشيلي) وسفيان أمرابط (المغرب) والثنائي الصربي نيكولا ميلينكوفيتش ودوسان فلاهوفيتش.

في حين تلتقي صربيا بملعبها مع إسكتلندا في مواجهة فاصلة بتصفيات بطولة أوروبا 2020 يوم الخميس المقبل، بينما تلعب تشيلي ضد بيرو وفنزويلا في تصفيات كأس العالم خلال الأيام العشرة المقبلة.

ومن بين لاعبي روما الذين قد يتأثرون بهذا الحظر المدافع الألباني ماراش كوموبلا ولاعب الوسط الأرميني هنريخ مخيتاريان بالإضافة للعديد من اللاعبين المنضمين لتشكيلة إيطاليا في حين لم يصدر أي تعقيب بعد من الناديين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى