محليات

الدفاع المدنى ينظم دورة تدريبية لوزارة التربية إستعداداً للإختبارات الورقية

قامت الإدارة العامة للدفاع المدني الكويتى بتنظيم دورة تدريبية لصالح وزارة التربية، كان الهدف منها وضع خطة عمل إستعداداً للإختبارات الورقية لطلبة الصف الثانى عشر.

وذلك إنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للإدارة العامة للدفاع المدنى التى تقوم بمساندة الجهات الحكومية فى التوعية والتدريب من أجل حماية الأفراد والمؤسسات.

تم تنظيم الدورة التدريبية خلال الأيام الماضية لصالح وزارة التربية إفتراضياً عن طريق الأون لاين، وذلك نظراً لما تمر به البلاد من إنتشار فيروس كورونا المستجد، كان الهدف منها إعداد خطة عمل إستعداداً للإختبارات الورقية.

وصرح العميد جمال الفودى مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدنى، أنه بناء على القرار الذى اتخذه مجلس الوزراء بتطبيق الإختبارات الورقية لطلبة الفصل الثانى عشر هذا العام، فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد من جائحة فيروس كوفيد 19.

وأوضح أنه تم التنسيق بين إدارة الدفاع المدنى ووزارة التربية ووزارة الصحة، بوضح خطة عمل لتأهيل وتدريب مجموعة من المعلمين والمعلمات، وعددهم ما يقارب 300 معلم، يتم تدريبهم وتأهيلهم على برامج الدفاع المدنى.

وقد شاركت وزارة التربية فى هذه الدورة بحوالى 300 شخص من الهيئة التعليمية والإدارية، ليكونوا جاهزين لتنظيم لجان الإختبارات الورقية للصف الثانى عشر.

وصرح الموجه العام للتربية الكشفية فى وزارة التربية إبراهيم العيد، أنه يوجد لدينا حوالى 300 لجنة تعليمية فى 300 مدرسة، تم أخذ شخص من كل لجنة، تم توضيح لهم خلال الدورة كيفية الإلتزام بجميع الاشتراطات الصحية.

وقد تم منح المشاركين فى الدورة شهادات ونصائح تدريبية لتنظيم دخول الطلاب للإختبارات الورقية فى اللجان، وكيفية التعامل مع أى ظرف طارئ قد يحدث لأى من الطلاب أثناء تأديتهم للإختبارات باللجان.

يعد تنظيم دورة تدابير الدفاع المدنى هو ما يجسد الشراكة الحقيقية بين مختلف الجهات الحكومية، كما يجسد المسئولية المجتمعية الملقاه على عاتقها، وذلك لتسهيل عملية الإختبارات الورقية بشكل ميسر وسهل، وبشكل منظم ومثالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى