الرياضي

الدانمارك تفوز بكأس العالم لكرة اليد مصر 2021

نجح المنتخب الدنماركي مساء اليوم الأحد فى الحصول على لقب بطولة العالم لكرة اليد للرجال للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد فوزه على نظيره منتخب السويدي بنتيجة (26 – 24) في المباراة النهائية التى جرت بينهما فى النسخة السابعة والعشرون من البطولة، والتي استضافتها مصر على مدى 19 يوما.

بدأت المباراة بندية كبيرة بين الطرفين الاسكندنافيين مع تفوق طفيف للدنمارك الطامحة للحفاظ على اللقب واجتهاد سويدي من أجل اللقب الخامس في تاريخ بطولة العالم والأول من 1999 حيث انتهى الشوط الأول بالتعادل 13-13.

ومع بداية الشوط الثاني استمر التعادل واللعب هدف بهدف بين الفريقين ولكن بفضل تألق نيكلاس لاندين في المرمى الدنماركي استطاع فريقه خطف التقدم بهدفين في الدقيقة 17 من عمر الشوط الثاني قبل أن يتسع إلى 3 أهداف بعد خمس دقائق.

واستمر الفارق حتى النهاية ليحسم المنتخب الدنماركي اللقب للمرة الثانية على التوالي والثانية فقط في تاريخه بعد أن فاز باللقب في عام 2019.

وفي البطولة نفسها فاز منتخب إسبانيا على نظيره الفرنسي (35-29) في المباراة التي جمعتهما لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.

وبذلك حصد المنتخب الإسباني المركز الثالث، ونال الميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه ليضمن مكانا على منصة التتويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى