مجلس الأمة

الداخلية والدفاع تلغى فقرة حرمان المسيء من قانون إنتخابات الأمة

صرح مرزوق الخليفة عضو مجلس الأمة الكويتى، وعضو لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، إن اللجنة أقرت في اجتماعها اليوم بالإجماع الموافقة على التعديل المقدم بإلغاء فقرة حرمان المسيء من القانون رقم (35) لسنة 1962، في شأن إنتخابات أعضاء مجلس الأمة الكويتى.

وأضاف الخليفة في تصريح بالمركز الإعلامي بمجلس الأمة، ان اللجنة أحالت الاقتراحات النيابية بشأن تعديل الدوائر الانتخابية إلى مجلس الأمة.

وطالب الخليفة باستعجال تقرير اللجنة فيما يتعلق بحرمان المسيء، ليتم إدراجه على جدول أعمال الجلسة المقبلة واتخاذ قرار في هذا الشأن، مضيفا أن رئيس اللجنة تعهد خلال اجتماع سابق باستعجال الرد الحكومي لتضمينه مع تقرير اللجنة.

من جهة أخرى قال الخليفة ان أغلبية أعضاء اللجنة اتفقوا على تعديلات بضم عدد من المناطق الى الدوائر الانتخابية، بضم منطقة أنجفة الى الدائرة الأولى، ومنطقة النهضة وشمال غرب الصليبيخات ومدينة جابر الأحمد إلى الدائرة الثانية”.

وأضاف الخليفة أن الأغلبية وافقت على ضم منطقة غرب عبدالله المبارك إلى الدائرة الرابعة، ومنطقة أبو فطيرة، وأبو الحصانية، والمسايل، ومدينة صباح الأحمد، وجنوب صباح الأحمد إلى الدائرة الخامسة.

وبين أن اللجنة أحالت جميع مقترحات النواب بشأن الدوائر الانتخابية والتعديلات إلى المجلس، لافتاً إلى تحفظه شخصياً على هذا بعض التعديلات.

وأوضح أن السبب في هذا التحفظ يكمن في ضرورة تبني اللجنة قانون عادل وتقوم برفعه إلى مجلس الأمة، معتبراً أن من ضمن مسؤوليته كنائب هي القيام بتعديل الخلل في اعداد الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية.

وأعرب الخليفة عن أسفه من أن غالبية أعضاء اللجنة اتجهوا إلى رفع جميع القوانين المقدمة من النواب دون أي تعديل إلى المجلس مع الإبقاء على الدوائر كما هي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى