غير مصنف

الداخلية: عودة استقبال المواطنين في شؤون الجنسية والجوازات

أعلن قطاع شؤون الجنسية والجوازات في وزارة الداخلية عن عودة استقبال المراجعين من المواطنين بجميع مراكزها بعد تحديد موعد مسبق عن طريق (أونلاين) على موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.kw).

وأكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الخدمات التي سيتم تقديمها للمراجعين في شؤون الجنسية والجوازات تتمثل في التالي:

1ـ إدارة وثائق السفر الكويتية وتشمل إصدار وطباعة جوازات السفر الإلكترونية واستخراج بدل فاقد وتالف وصورة طبق الأصل للجوازات وشهادات لمن يهمه الأمر.

2ـ إدارة الجنسية الكويتية وتشمل إضافة المواليد والوفيات وبحث الحالة الاجتماعية وإصدار الجنسية الكويتية لمن اكتمل سن 18 سنة.

3ـ إدارة البحث والمتابعة وتشمل التحقيق من المواليد خارج البلاد كما تقوم بالتحقيق في بدل فاقد وتالف للجنسية الكويتية ولمن أكمل 19 سنة ولم يصدر له شهادة الجنسية الكويتية.

ولفتت الإدارة إلى المراكز التي سيتم استقبال المراجعين فيها هي مركز خدمة منطقة الشامية بمحافظة العاصمة، ومركز خدمة منطقة ضاحية مبارك العبدالله (غرب مشرف) بمحافظة حولي، ومركز خدمة منطقة اشبيلية بمحافظة الفروانية، ومركز خدمة منطقة سعد العبدالله بمحافظة الجهراء، ومركز خدمة منطقة العدان بمحافظة مبارك الكبير، ومركز خدمة جابر العلي بمحافظة الأحمدي.

وأهابت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالمراجعين ضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات والاشتراطات الوقائية والاحترازية المقررة من قبل السلطات الصحية ولبس الكمام والقفازات للحفاظ على سلامة الجميع في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى