مجلس الأمة

الداخلية تعلن عن المدارس المخصصة لتصويت مصابي كورونا

قامت وزارة الداخلية اليوم بتحديد المدارس المخصصة للتصويت بالنسبة لمرضى فيروس كورونا المستجد فى كل من الدوائر الخمسة التى سيتم التصويت فيها فى انتخابات مجلس الأمة 2020، والتى من المقرر أن تجرى فى الخامس من ديسمبر الحالى، وذلك طبقاً للقرار الوزارى رقم 1058 لسنة 2020، وتأتى بيانات مدارس تصويت مصابى كورونا كالتالى:

الدائرة الأولى: مدرسة عبدالله عبد الللطيف العمر للبنين بمنطقة مشرف

الدائرة الثانية: مدرسة ابن رشد الانتدائية للبنين بمنطقة الفيحاء

الدائرة الثالثة: مدرسة العديلية للبنات بمنطقة العديلية

الدائرة الرابعة: مدرسة الأندلس الانتدائية للبنات بمنطقة الأندلس

الدائرة الخامسة: مدرسة عاتكة بنت عبد المطلب للبنات بضاحية جابر العلى

كان مجلس الوزراء قد اعتمد في جلسة الأمس تخصيص خمس مدارس لتصويت المصابين بفيروس كورونا في كل دائرة فى انتخابات مجلس الأمة الكويتى، وسيتم تقسيم كل مدرسة لاستقبال الذكور والإناث كما سيتم زيادة ١٠ لجان انتخابية جديدة.

وأن وزارة العدل ستعتمد فرز ١٠ قضاة للجان تصويت مصابي كورونا، إضافةً إلى اعتماد وزارة الصحة آلية تصويت المصابين ودخولهم وخروجهم.

وإن وزارة الصحة ستجهز فواصل بين المصوتين والقضاة، إضافة إلى توفير جميع أدوات الوقاية من معمقات وقفازات وكمامات ولبس للقضاة واللجان لمنع انتقال أي عدوى.

كانت إدارة الفتوى والتشريع قد حسمت الجدل بشأن التصويت في الانتخابات من قبل مصابي فيروس كورونا المستجد في انتخابات مجلس الأمة 2020، وقالت أن تصويت مصابي كورونا لا يتعارض مع قانون الانتخاب، لكنه مخالف للقوانين الصحية.

وتابعت بقولها “اعتمدنا في رأينا على ضرورة تطبيق القوانين، والتي يمنع فيها منعا باتا مغادرة الأفراد الخاضعين للحجر أو العزل الصحي المؤسسي أو المنزلي لأماكن حجرهم أو عزلهم أو علاجهم خلال الفترة المحددة”.

وفق هذا التوجه لدى إدارة الفتوى، فإنه على المختصين إحالة كل مخالف يضبط إلى جهة التحقيق المختصة لتقديمه إلى المحاكمة العاجلة لتوقيع العقوبات المقررة بأحكام القانون رقم 88 لسنة 1969 الخاص بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى