محليات

الداخلية الكويتية تناشد المصلين الإلتزام بقرارات وزارة الأوقاف

ناشدت وزارة الداخلية الكويتية المصلين من المواطنين والمقيمين بضرورة الإلتزام بما جاء في قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية رقم 6 الصادر بتاريخ 18 رمضان الموافق 30 ابريل الخاص بشروط السماح بإقامة صلاة القيام بالعشر الأواخر.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحافي اليوم الأحد، أن القرار يسمح بإقامة صلاة القيام في المساجد خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك للرجال، مع تقليص مدتها لتكون في حدود 30 دقيقة.

وأضاف القرار أن تبدأ صلاة القيام من الساعة 12 ليلاً، مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول بها، وإقتصار الحضور على الرجال فقط، وعدم إقامة موائد الإفطار أو السحور.

وأضافت أن القرار يمنع إقامة صلاة القيام في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وهي منطقة حولي، والنقرة، وميدان حولي، والسالمية، وجليب الشيوخ، والمهبولة.

وشددت وزارة الداخلية على منع التنقل بين المناطق، والصلاة في دور العبادة بجوار المنازل، توافقاً مع الإرشادات الصادرة عن السلطات الصحية وذلك لضمان سلامة الجميع.

كما أوصت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ومن لم يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد بالصلاة فى منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى