سياحة

الخطوط الكويتية تشغل أول رحلة فى العالم من طراز A330-800

قامت شركة الخطوط الجوية الكويتية بتشغيل أول رحلة تجارية فى العالم من طراز A330-800، حيث قطعت مسافة قصيرة بين الكويت ودبي.

تمثل هذه الرحلة أول رحلة طيران تحقق عائدات على الإطلاق من هذا النوع، حيث لدى شركة الطيران الكويتية ثمانية من الطائرات ذات البدن العريض طويلة المدى.

استخدمت شركة الطيران الكويتية أحدث طائراتها في رحلة روتينية إلى حد ما بين الكويت ودبي، وهى تعد قفزة بسيطة فوق الخليج الفارسي، حيث المسافة بين المدينتين هي 530 ميلاً أو 853 كيلومترًا فقط.

كانت رحلة الذهاب إلى دبي التي تم تشغيلها بواسطة الطائرة قد مر أكثر من ساعة على وصولها إلى مطار دبي الدولي، مع مراعاة فارق التوقيت بمقدار ساعة واحدة، ثم أمضت الطائرة ساعة قصيرة وعشرين دقيقة في دبي.

وصلت رحلة العودة إلى الكويت واستغرقت مدة طيران أطول بقليل تبلغ ساعة و 26 دقيقة، يمكن أن يرجع استغراق رحلة العودة الأطول في الغالب إلى اتجاه المدارج والوقت الإضافي اللازم للالتفاف والجلوس في الموضع الصحيح.

من المتوقع أن تكون هذه الخدمة مجرد بداية فقط لشركة الطيران وليس على الأرجح مسارًا قياسيًا سيتم نشرها عليه، سيكون بالتأكيد مضيعة لنطاق الطائرة المثير للإعجاب البالغ 8150 ميلًا بحريًا أى حوالى 15094 كيلومترًا.

ربما بمجرد تعافي الصناعة مرة أخرى، قد تكون المدن المحتملة التي يمكن أن تطير إليها هذه الطائرات وجهات جيدة للخطوط الجوية الكويتية بأحدث طائراتها طويلة المدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى