محليات

الخدمة المدنية لديوان المحاسبة: تسوية مكافأة نهاية الخدمة بناءً على المستندات والبيانات التي تقدمها الجهة

أصدر ديوان الخدمة المدنية كتاباً وجهه إلى ديوان المحاسبة بخصوص تسوية مكافأة نهاية الخدمة.

 

ونص الكتاب على الآتي:

“بالإشارة الى تعميم الديوان رقم (۱۹۹۷/۹) بشأن تحديث واستخدام بيانات النظام الآلي لسجل العاملين المدنيين بالدولة والمراسلات الصادرة للديوان والى تعميم الديوان رقم (٥٢) لسنة ۲۰۰۸ بشأن ذات الموضوع وإلى تعميم وزارة المالية رقم (۷) لسنة ۲۰۰۱ بشأن لائحة المحفوظات المؤرخ في ٢٠٠١/٤/١١”.

يود الديوان أن يحيطكم علمًا بأنه لاحظ كثرة وتكرار كتب الجهات المطالبة بتسوية مكافأة نهاية الخدمة دون إرفاق المستندات وبيانات النظم المتكاملة المطلوبة في إنجاز المعاملات وإهدار للميزانية العامة للدولة وذلك بسبب المخاطبات المتبادلة والتي يطلب فيها الديوان بتزويدة بالمستندات الضرورية والمطلوبة لإجراء التسوية وتأخر الجهات في الرد على الديوان بتزويده بالمطلوب، كما أنه تبين وجود قصور في إدخال البيانات الوظيفية والمالية في النظام المتكامل الخاصة بالموظفين في الجهات بالمخالفة لتعميم ديوان الخدمة المدنية المشار إليه

 

لذا يتوجب على جهتكم عند مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لطلب إجراء تسوية مكافأة نهاية الخدمة للموظفين لديكم ان يتم إرفاق ما يلي:

1- نموذج تسوية مكافأة نهاية الخدمة صادر من للنظم المتكاملة محدث وفق البيانات الصحيحة والخطية عن الموظف.

2- شهادة التدرج الوظيفي للموظف وشهادة تفصيل الراتب الشامل الذي يتقاضاه بيان حركة مسئول وخروج صادر من وزارة الداخلية او عن طريق برنامج (سهل).

3- براءات ذمة مالية خاصة بالموظف من الجهات التالية (وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزارة المواصلات الخدمات) – (وزارة الداخلية).

وكذلك يؤكد الديوان على ما يلي:

1- تحديث كافة البيانات الوظيفية ومالية للموظف مع المكافأة الشهرية الشاملة التي يتقاضاها مع إدراج كافة الخبرات العملية الداخلية وكافة أيام الانقطاعات عن العمل والإجازات

2- عدم اتلاف او تحويل المئات الخاصة بالموظف المنتهية خدماته للمخازن ما لم تكن محفوظة آتياً إلا بعد إتمام صرف مكافاة نهاية الخدمة للموظف حفاظاً على حقوق الموظفين.

سيتم وضع في الاعتبار مدى التزام الجهات بما ورد أعلاه وذلك في التقارير الرقابية التي يتم إعدادها من قبل قطاع رقابة شئون التوظف بديوان الخدمة المدنية.

كما يؤكد الديوان ان تسوية مكافأة نهاية الخدمة التي تتم من قبل الديوان ستكون بناءاً على المستندات والبيانات التي تقدمها الجهة دون تحمل ديوان الخدمة المدنية أية مسئولية قانونية في حال كانت المستندات المطلوبة غير مرفقة أو كانت البيانات على النظم المتكاملة غير صحيحة على أن تتحمل ذلك الجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى