غير مصنف

الخدمة المدنية: رفع نسبة العاملين بالجهات الحكومية إلى 50%

كشف ديوان الخدمة المدنية الكويتي، اليوم الخميس، عن رفع نسبة أعداد العاملين في الجهات الحكومية كافة بما لا يزيد عن 50% من إجمالي قوة العمل اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، والذي حدده مجلس مجلس الوزراء موعدًا للانتقال إلى المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

وقالت الخدمة المدنية، في بيان صحفي، إنه سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من خطة العودة التدريجية للعمل مع استمرار العمل بجميع حالات الإعفاء من الدوام “عدا من بلغ الـ55 عامًا” فعليه الانتظام بالعمل.

وأشار الديوان إلى أنه سيتم العمل بذات الأنظمة وساعات ومواعيد الدوام المرنة وتنفيذ عملية التدوير وفقا للمتبع في المرحلة الثانية من خطة العودة على أن تراعى في جميع الأحوال الاشتراطات الصحية والوقائية التي تقررها السلطات المختصة لمجابهة عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأفادت الخدمة المدنية أنه نظرًا لطبيعة العمل الخاصة بوزارة الصحة في ضوء الظروف الاستثنائية الحالية فتتولى بمعرفتها تنظيم قواعد عملها ونظام عمل العاملين فيها وفقًا لمقتضيات المصلحة العامة، وذلك استثناء من القواعد الواردة في دليل سياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى