غير مصنف

الخارجية الكويتية تدعو المواطنين إلى عدم السفر فى الوقت الراهن

دعت وزارة الخارجية الكويتية فى بيان لها اليوم الأربعاء إلى مواطنيها الراغبين بالسفر إلى تجنب السفر في الوقت الحالي، لتفادي احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتحوراته.

وقالت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إنها “تدعو المواطنين الراغبين في السفر في الوقت الراهن إلى تجنب السفر، نظرا للأوضاع الاستثنائية التي تشهدها دول العالم من جراء جائحة كورونا، والإجراءات المشددة التي تتخذها في سبيل مواجهة التداعيات الخطيرة لتحور الفيروس وسرعة انتشاره.

وشددت الوزارة على المواطنين الذين يضطرون للسفر للضرورة القصوى إلى توفير تأمين صحي يغطي كافة الأمراض بما فيها فيروس كورونا، وأن يكون صالحا طيلة فترة السفر.

وأكدت أهمية الالتزام التام بالارشادات والبروتوكولات الصحية في الدول المعنية، ومتابعة ما يطرأ عليها من تحديثات أو تغييرات فيها، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الاجراءات التي تتخذها مختلف دول العالم متسارعة ومتغيرة وقد تكون من غير إعلان مسبق.

كما دعت الوزارة المواطنين الكويتيين المتواجدين بالخارج إلى توخى الحذر نتيجة إنتشار فيروس كورونا المستجد فى دول العالم أجمع، كما لفتت النظر إلى الاتصال بالقنصليات الكويتية فى الدول الصديقة فى حال حدوث أى مشاكل صحية لمساعدتهم فى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى