العرب والعالم

الحوثيون يعلنون عن اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية عن اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، في حدث وصفوه بأنه “إنجاز أمني”.

وجاء في بيان الحوثيين، اليوم الإثنين، أن “عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيين استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية”.

وأشار إلى أن هذه الشبكة “مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)”.

وأضاف البيان: “شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو”، حسبما نشرت سكاي نيوز عربية.

وتابع: “تم تزويد شبكة التجسس هذه بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري”.

وأشار البيان إلى أن “الأعمال التجسسية والتخريبية لشبكة التجسس امتدت إلى أغلب نواحي الحياة”، مبينًا أنها “كانت الذراع الرئيسية لتنفيذ مخططات العدو الأمريكي والإسرائيلي في الجمهورية اليمنية”.

وأردف قائلًا: “شبكة التجسس زودت أجهزة الاستخبارات المعادية بمعلومات هامة عن مختلف الجوانب في القطاع الرسمي وغيره وتمكنت لعقود من الزمن من التأثير على صانعي القرار واختراق سلطات الدولة وتمرير القرارات والقوانين”.

وأضاف: “الشبكة جندت اقتصاديين ومالكي شركات نفطية وتجارية وربطتهم بالمخابرات الأميركية والإسرائيلية، كما ركزت على إفشال الهيئات البحثية الزراعية ومراكز إكثار البذور وجندت عددا من الجواسيس بوزارة الزراعة، وعملت على تنفيذ مشاريع وبرامج تستهدف المجال الصحي وتسهم في نشر الأمراض والأوبئة في مختلف المحافظات اليمنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى