غير مصنفمحليات

الحملة الوطنیة للتوعیة بمرض السرطان تحذر من إحتلال الكويت مراكز متقدمة عالميا في السمنة المفرطة

شددت الحملة الوطنیة للتوعیة بمرض السرطان (كان) على ضرورة أتباع نظام التغذیة الصحیة خصوصًا أن الكویت تحتل مراكز متقدمة على مستوى العالم في نسبة إنتشار السمنة مقارنة ببقیة الدول محذرة من مخاطر السمنة المفرطة.

فيما ذكرت (كان) في بیان صحفي الیوم الثلاثاء إنھا أقامت ندوة تفاعلیة بمناسبة شھر التوعیة بسرطان الثدي وھو أكتوبر الجاري عنیت بمسؤولیة الأسرة في أتباع نظام التغذیة الصحیة.

وأضافت أن اختصاصیة التغذیة ومراقب تعزیز تغذیة المجتمع في الھیئة العامة للغذاء والتغذیة وجد العثمان تناولت خلال الندوة تقاریر دولیة عن أن الكویت سجلت أعلى معدلات في السمنة بین الأطفال والبالغین وأن نصف الفتیات ما بین عمر 5 و15 عاما مصابات بالسمنة فیما تكون السمنة لدى السیدات من عمر الخمسین عاما وما فوق.

كما أشارت العثمان ان ھذا یعد جرس إنذار خطیرا إذ أثبتت الدراسات العلمیة التي قدمتھا الأبحاث التي عرضت في الجمعیة الأمریكیة للأورام الرابط بین السمنة وارتفاع نسبة سرطان الثدي لدى النساء.

ودعت إلى الحذر من اللحوم المصنعة واللحوم الباردة التي تستخدم فیھا مواد حافظة كما حذرت من الأطعمة الدھنیة والمقلیات العالیة السعرات مؤكدة أھمیة تناول الخضراوات والبقولیات والفواكھ وكذلك اللحوم البیضاء مع التقلیل من اللحوم الحمراء.

وكذلك أكدت ضرورة نشر التوعیة في ھذا المجال مثمنة ما قامت بھ الحملة الوطنیة للتوعیة بمرض السرطان (كان) بتبني برنامج مكافحة السمنة عبر الاشتراك المجاني للمواطنین والمقیمین في دولة الكویت حیث تقوم الحملة وبإشراف اختصاصیي تغذیة بمتابعة المشاركین وتزویدھم بوصفات الوجبات الیومیة.

وأشارت أیضا الى أھمیة النمط الریاضي الذي تقیمھ (كان) تحت إشراف اختصاصیي تربیة بدنیة من أجل تحقیق التكامل بین الغذاء والریاضة للوصول إلى الوزن المثالي وتشجیع الجمھور للانضمام إلى ھذا البرنامج المجاني لتجنب السمنة ومخاطرھا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى