من هنا وهناك

الحكومة الهندية تعلن: لا نية لإغلاق البلاد

صرح نائب رئيس الوزراء مانيش سيسوديا اليوم الأربعاء إن حكومة دلهي ليس لديها نية لفرض الإغلاق على البلاد، لأنها تعتقد أنه ليس حلاً في الحرب ضد COVID-19.

وجاءت هذه التصريحات في أعقاب تكهنات بإعادة فرض الإغلاق في العاصمة الوطنية وسط ارتفاع حاد في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وعدد الوفيات اليومية بسببه، حيث يبلغ العدد الإجمالي لحالات COVID-19 في دلهي 495.598 إصابة و445.782 حالة شفاء و7812 حالة وفاة.

صرح نائب رئيس الوزراء أنه إذا لزم الأمر، سيتم زيادة القيود في بعض الأسواق، دون الإغلاق الكامل، وأن الحكومة الهندية ترى أن الحل هو إدارة أفضل للمستشفى وأنظمة طبية أفضل، لقد أدارت حكومة دلهي النظام الطبي بشكل جيد وستفعله في المستقبل أيضًا.

وقال أيضاً: أود أن أؤكد لأصحاب المتاجر أنه لا داعي للخوف، نحن لا ننوي فرض الإغلاق، نريد أن تظل متاجركم مفتوحة، ولكن إذا لزم الأمر ستتم زيادة القيود في بعض الأسواق، وهذا ما طلبناه من المركز، لكنه لن يكون إغلاقًا بأي شكل من الأشكال.

في وقت سابق اليوم أكد وزير الصحة في دلهي ساتيندار جاين أنه لن يكون هناك إغلاق في العاصمة الوطنية، لكنه قال إنه يمكن أن تكون هناك قيود محلية في بعض الأماكن المزدحمة.

كان وزير الداخلية الاتحادي أميت شاه قد ترأس اجتماعا لمراجعة وضع الفيروس التاجي في العاصمة الوطنية، كما شارك في الاجتماع في نورث بلوك وزير الصحة الاتحادي الدكتور هارش فاردان، ونائب حاكم دلهي أنيل بايجال، ورئيس الوزراء أرفيند كيجريوال ووزير الصحة في دلهي ساتيندار جاين.

عيق هذا الاجتماع أعلن وزير الداخلية عن عدة إجراءات بما في ذلك مضاعفة اختبارات RT-PCR وتعزيز البنية التحتية الطبية، للسيطرة على العدد المتزايد من حالات الإصابة بفيروس كورونا في دلهي.

هذا وقد وصلت مجموعة مكونة من 45 طبيبًا و 160 من المسعفين من قوات الشرطة المسلحة المركزية فى الهند إلى العاصمة الوطنية كدعم مركزي إضافي لحكومة دلهي لترويض إصابات COVID-19 المتزايدة التي دفعت المستشفيات هناك إلى حافة الهاوية.

وتأتي هذه الخطوة بعد ثلاثة أيام من تقييم وزير الداخلية الاتحادي أميت شاه للوضع في المدينة بحضور رئيس وزراء دلهي أرفيند كيجريوال.

من بين العديد من الخطوات التي تم اتخاذها بعد الاجتماع، فقد أبلغ المتحدث باسم وزارة الداخلية نيتين واكانكار في سلسلة من التغريدات أن 45 طبيبًا و 160 مساعدًا طبيًا قد وصلوا إلى دلهي لنشرهم في منظمة أبحاث الدفاع والتطوير بالقرب من مطار دلهي وفي مركز رعاية كوفيد في تشاتاربور، وأن الأطباء والمسعفون المتبقون سوف يصلون إلى دلهي في الأيام القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى