العرب والعالم

الحكم على لاعب كرة قدم شهير بالسجن 11 عاما بعد مشاركته في تهريب كميات هائلة من الكوكايين

تم الحكم على اللاعب الكولومبي السابق، جون فيافارا، بالسجن 11 عامًا لدوره في تهريب كميات هائلة من الكوكايين بين بلاده والولايات المتحدة.

وذكرت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن اللاعب، الذي لعب بقميص ساوثهامبتون وبورتسموث، في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاض 34 مباراة دولية مع كولومبيا، تورط بنقل 5 كيلوغرامات من مخدر الكوكايين، إلى الولايات المتحدة الأمريكية قبل حوالي 3 سنوات.

وقضت محكمة فيدرالية في ولاية تكساس، بإدانة فيافارا، البالغ 42 عامًا، بتهمة المساعدة في استيراد المواد الممنوعة عالميًا، بما فيها مهام نفذتها زوارق سريعة وطائرات عبر المكسيك، ويقال إن الشحنة التي شارك اللاعب في تنظيمها، بلغت قيمتها نحو 29 مليون دولار.

ومن جانبه شبه المدعي العام الأمريكي، نيكولاس جانجي، دور فيافارا في ما أطلق عليه إسم “كارتل الخليج” بالمخزي، وقال: “كان المدعى عليه في هذه القضية يتمتع بكل شيء، الشهرة والثروة والمكانة العالمية، ومع ذلك، فقد اختار استخدام مواهبه في تجارة المخدرات”.

وتم إلقاء القبض عليه من قبل الأمن الأمريكي قبل نحو عام، وقال فيافارا حينها: “اعتدت على مزاملة غرف تغيير الملابس مع ميسي، لكن الآن علي مشاركة غرفة مع شخص كان في مهمة حرب ببلدي”.

في حين باشر جون فيافارا مشواره الكروي بكولومبيا، حيث لعب في صفوف ديبورتيفو باستو وعدة أندية أخرى، قبل أن يقرر المدير الفني الفرنسي، ألان بيران، التعاقد معه للانضمام إلى صفوف نادي بورتسموث الإنجليزي، وفق “روسيا اليوم”.

وخاض اللاعب الكولومبي تجربة في الدوري الإسباني عبر الانتقال نحو ريال سوسيداد، ثم عاد إلى صفوف ساوثهامبتون الإنجليزي.

يُذكر أن فيافارا لعب منافسات “كوبا أمريكا” بين سنوات 2014 و2017، وهو ما أكسبه شهرة استغلها لدخول عالم الجريمة والعصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى